الوسائد هي جزء مهم من روتين النوم الخاص بك . تحتاج إلي التأكد من لديك نوع وسائد مريحة أثناء النوم، حتي تقضي ليلة نوم طويلة وهادئة لأن الوسائد الغير مريحة ينتج عنها تصلب عضلات الرقبة . وبصرف النظر عن نوع الوسائد التي تستخدمها فإن النظافة أمر حتمي . كالعادة، نحن نعتقد انه بمجرد غسل غطاء الوسائد تصبح الوسائد نظيفة . حان الوقت، الأن لإعادة التفكير في أن تستثمر بعض الوقت في تنظيف الأغطية ولكن الوسائد نفسها كذلك .


يقول الخبراء أنه يجب غسل الوسائد مرة واحدة كل 3 – 6 شهور حتي يضمن لك بإنتظام قتل البكتريا وعث الغبار. فكيف تقوم بتنظيفها، في الواقع أن الأمر سهل جداً. كل شخص لديه وسائد صفراء حتي لو كنت تستخدم أغطية الوسائد، سوف تتحول الوسائد في النهاية إلي اللون الأصفر من العرق الصادر عن الجلد. يمكن أن تبحث علي الإنترنت عن حلول مختلفة لهذه المشكلة واليوم قمنا بمشاركة حل سحري للتخلص من الوسائد الصفراء قم ببساطة إتباع التعليمات المذكورة أدناه . فهي طريقة بسيطة بشكل لا يصدق للقضاء علي العرق والأوساخ والمكياج القديم أو أي شئ أخر يمكن أن يتراكم علي الوسائد .
طرق غسل الوسائد الصفراء

المكونات :
1 كوب من مسحوق الغسيل .
1 كوب مسحوق غسالة الأطباق .
1 كوب مبيض .
1/2 كوب بواركس .

الخطوات :

أولاً تحقق من العلامة علي الوسادة للتأكد من أنها قابلة للغسل . معظم الوسائد الإصطناعية يمكنك غسلها بأمان . قم بإزالة وقاي الوسائد إذا كان موجود .

الخطوة الأولي، النقع :

الخطوة الأولي في عملية التنظيف هي نقع الوسائد في الماء الساخن هذه الخطوة سوف تساعد مكونات التنظيف في الوصول العميق للوسادة . بالنسبة للأشخاص الذين يعانوا من غسالات التحميل الأمامية، أو إذا لم يكن لديك محمل وظيفة النقع. يمكنك أن تفعل النقع في حاوية منفصلة أو حوض إستحمام .

تبدأ من خلال جلب وعاء كبير من الماء وتركه حتي يغلي علي الموقد الخاص بك. تحريك منظف الغسيل ومنظف غسالة الأطباق والبواركس في الماء المغلي والتقليب حتي تذوب المكونات . يمكنك أيضاً صب الماء في دلو ثم إضافة المكونات الجافة داخل وعاء الطبخ .

عندما تكون المكونات جافة محلولة في الماء، صب الماء في الغسالة أو في المكان الذي ترغب في نقع الوسائد بداخله بالإضافة إلي المبيض وترك الوسائد تنقع في الماء لمدة 30 دقيقة وأثناء النقع تأكد من أنها مشبعة تماماً .

الخطوة الثانية، الغسل :

بعد النقع، قم بتشغيل الوسائد من خلال دورة غسيل كاملة في الغسالة وتحديد خيار الشطف الثاني كلما كان ذلك أمكن .

الخطوة الثالثة، التجفيف :

وأخيراً، كل ما عليك القيام به هو تجفيف الوسائد الخاصة بك . إذا كان لديك وسائد أسفل ثم بوضعها في المجفف الخاص بك سواء الزغب أو الهواء من خلال الإعدادات . يمكن تجفيف الوسائد الإصطناعية علي نار هادئة. إضافة إثنين من كرات التنس أو الكرات المجففة إصطناعياُ للمساعدتك في تجفيف الوسائد .

عناصر طبيعية تساعدك علي تبيض الوسائد الصفراء :

إستخدام منقوع الحمضيات :

بدلاً من إستخدام عناصر مواد كيميائية قوية يمكن ان تضر بشكل الوسائد الخاصة بك. يمكنك تبيض الوسائد الصفراء من خلال إستخدام منقوع الحمضيات. قم بغلي البيض مع الليمون في الماء وقفل درجة الحرارة بمجرد أن تبدأ الفقاعات في الظهور والسماح بنقع الوسائد الصفراء هذا المحلول لمدة ساعة تقريباً . يمكنك أيضاً إضافة عصير الليمون إلي دورة الغسيل العادية وتحقق من النتائج .

التفتيح مع قوة الشمس :

بمجرد إستخدام المبيض وغسل الوسائد، يمكنك تخطي دورة المجفف . بدلاً، من جعلها تعاني من الحرارة العالية، يمكنك وضعها في الشمس لتبيضها بشكل طبيعي . وفقاً لما يذكره الخبراء فإن الشمس تعمل علي تبيض الوسائد الخاصة بك بدون رائحة وخطر التبيض . إذا كنت قد تركت أي شئ في الشمس لفترة طويلة من الزمن فإن اشعة الشمس سوف تساعدك في تبيض الملابس .

بودرة التلك :


بودرة التلك من المكونات الفعالة جداً عندما يتعلق الأمر بإزالة البقع الصفراء . هذا المسحوق الأبيض سريع لإمتصاص السوائل . أهم ميزة لبودرة التلك أنه يمكنك إستخدامها للوسائد الحساسة وحتي أنه لا يؤدي إلي أقمشة باهتة أو تفقد لونها . العمل علي رش بودرة التلك بسخاء حتي يمتص النسيج البودرة التلك مع القيام بالضغط بلطف علي المسحوق بأصابعك . يبدأ بعدها المسحوق في التمدد . يفضل تركه بالبقاء المنطقة المتضررة لمدة 20 – 30 دقيقة . في حالة إذا كانت البقع الصفراء كبيرة يتم نقعها في الماء لمدة 20 – 30 دقيقة بعدها يتم غسل قطعة القماش بشكل طييعي .

الخل :

يفضل الحصول علي الخل الأبيض مرة أخري عن طريق إضافة الخل الأبيض إلي دورة غسيل الوسادة حتي يلطف النسيج ويزيد من تبيض الوسائد وبذلك التمتع بالسطوع والراحة مرة أخري . الخل معبأ بالمواد القابضة القوية والفعالة في تفيك بقع الصفراء . كما أن الخل يترك رائحة مميزة علي الوسائد . كل ما عليك هو نقع الجزء الملون في الخل . وذلك حتي تحمي القماش من التلاشي أو الحصول علي مبيض . وبمجرد أن يتم نقع النسيج، يمكنك فرك المنطقة قليلاً لإزالة البقع الصفراء . يمكنك تطبيق القليل من الخل مرة أخري في حالة عدم تلاشي البقع تماماً . تأكد من أن الهواء الجاف قام بتجفيف قطعة الوسائد لمنع وجود أي بقع عنيدة .

الليمون : 

يعرف بأن الليمون وكيل تبيض جيد، يمكن أن يساعد أيضاً في تخفيف اللون الأصفر علي الوسائد . كما أن طريقة إستخدام الليمون سهلة من خلال الضعط علي الليمون لإستخراج العصير ويتساقط علي أماكن بقع الزيت. يمكنك إستخدام قشر الليمون في الفرك الطبيعي واللطيف للتخلص من البقع الصفراء في المنطقة . ترك القماش حتي يجف وبعدها يمكن تطبيق المزيد من الليمون وبعدها غسل الملابس بالطريقة المتعادة .

الماء الساخن :

يساعدك الماء الساخن في التخلص من اللون الأصفر المتراكم علي الوسائد لتخلص من الأثار الدائمة . لإستخدام هذه الطريقة يمكنك وضع قطعة قماش علي الحوض وترك كمية من الماء علي النار حتي تصل إلي درجة الغليان . والأن، صب الماء مباشرة علي بقع الزيت وفرك القماش بفرشاة اسنان قديمة. تذكر أنك ستحتاج إلي فرشاة أسنان قديمة . وبعد الإنتهاء، يفضل تطبيق سائل الغسيل وخصوصاً، الذي يحتوي علي مستخلص الليمون بإستخدام الإسفنجة حتي تحدث رغوة .

صودا الخبز :

صودا الخبز من العناصر المنزلية الشائعة وأيضاً جيدة لإزالة البقع الزيتية. نظراً، لأن لها طبيعية بلورية فهي تمتص السوائل بسهولة .. كل ما عليك هو رش كمية سخية من صودا الخبز علي بقع الزيت. وبعد مرور فترة قصيرة يتحول لون الملابس إلي اللون البني يدل ذلك علي إمتصاص الزيت لصودا الخبز . وبعدها يتم كشط صودا الخبز بعد أن تمتصها الجلد . في حالة عدم التخلص النهائي من البقع يمكنك إضافة طبقة جديدة والإستمرار علي تكرار هذه الخطوات حتي تتلاشي البقع وتختفي .

تجربة صابون غسالة الأطباق :

هناك أداة تبيض سريعة للوسائد الصفراء وهي صابون الأطباق . وفقاً لما ذكره الخبراء فإن غسول الأطباق صديق للبيئة وكذلك إتباع الأساليب الأخري . ببساطة مزج صابون غسالة الأطباق في الماء وإضافة الوسائد إلي الخليط . وببساطة مزج منظف غسيل الأطباق العادي وتشغيل المبيض أثناء دورة الغسيل العادية .

كسر الإسبرين :

من المعروف أن الإسبرين يساعدك في التخلص من الصداع وجميع الاوجاع الاخري . بمجرد كسر الإسبرين يساعدك في التخلص من إصفرار الوسائد. حل حوالي خمس حبات إسبرين أبيض في الماء وإضافة المزيج إلي الوسائد الصفراء . السماح للوسائد لنقعها في الغسالة ثم وضع الوسائد في الغسالة . تأكد من الإبتعاد عن أصناف الإسبرين الملون لأنها يمكن ان تترك أثر علي الوسائد في النهاية .

إضافة القليل من التلوين :

بالرغم من أنه قد يبدو الأمر عكسياً ولكن التلوين الأزرق إلي الوسائد البيضاء يمكن ان يتصدي بشكل جيد إلي البقع الصفراء . يمكنك البحث عن التلوين الأزرق ولكن إتبع التعليمات الموجودة علي الزجاجة لأن التطبيق المباشر للتلوين أو حتي خلطه مع المنظفات الاخري لأن الامر قد ينتهي بك بملابس زرقاء .

بيروكسيد الهيدروجين :

يعد بيروكسيد الهيدروجين من العناصر الشائعة في الخزانة الطبية ولكن هل تعلم بأن بيروكسيد الهيدروجين يساعدك في تبيض الوسائد الباهتة فهو عامل تبيض رائع مثل المبيضيات التجارية .
==========
فى :