تبحث كل سيدة أو فتاة من المحتجبات عن طريقة مبتكرة وسهلة للف الحجاب خاصة الطالبات والموظفات التي يبحث عن طرق سهلة توفر الوقت والجهد كما تبحث أخريات عن طرق أخرى مبتكرة وجذابة لتناسب مختلف الأوقات والمناسبات المتعددة، وهناك العديد من الأشكال المختلفة للف الطرحة أو الحجاب.



وفيما يلي شرح أربعة طرق سهلة ومبتكرة للف الحجاب وبدون استخدام دبوس وهى تناسب مختلف الأذواق، ويرجع السبب في اختيار طرق بدون دبوس انه أحيانا تشكو كثير من السيدات من استخدام الدبوس في لف الحجاب لأسباب متعددة أما لعدم توافر الدبوس أو عدم ملاءمته للون الحجاب، أو أنها غير قادرة على التعامل مع الدبوس بشكل سهل وبسيط، أو أنها تخشى على أطفالها الصغار من تواجد الدبابيس أمام أعينهم.




ونحن هنا نطرح 4 طرق تسهل عملية لف الحجاب بدون إزعاج



الطريقة الأولى :

وهى من الطرق الأكثر انتشار وفيها يتم ارتداء بندانا مصنوعة من القطن تستخدم كي تغطي جميع أجزاء الشعر، ثم يوضع فوقها الحجاب ، مع الحرص على توافر طرف أطول من الطرف الآخر ، حيث يمكنك لف الطرف الطويل حول الرقبة مرة واحدة فقط ويترك الطرف الأخر متدلي على الكتف.



الطريقة الثانية :

وهى طريقة أيضا تستخدم في لف الحجاب بحيث يكون مربعاً، حيث يمكنك إعادة لف الحجاب بحيث يمكن بتقسيمه إلى نصفين و يصبح على شكل مثلث ثم غطى شعرك واحرصي على ربط الطرفين من الناحية الخلفية في شكل تناسب معك ومع طبيعة ملابسك .

وهناك سيدات يفضلن ربط الجزء المتدلي على صورة فيونكة في الخلف أو على الجانبين، وأخريات يفضلن وضع دبوس كبير بألوان جذابة تناسب لون القماش



الطريقة الثالثة :

يتم فيها ارتداء بندانا قطنية على الشعر، ويوضع عليها الحجاب بحيث يكون جزأين احديهما طويل والأخر قصير ثم قومي بلف الجزء الطويل منه فوق رأسك،وغيري من استخدام الجزء المتدلي حسب ما تشائي.



الطريقة الرابعة:

يستخدم في أنواع الحجاب المصنوع من القطن الخالص، وأيضا يمكن فيه يمكن ارتداء البندانا ثم يفرد فوقها الحجاب عليها بحيث يكون الطرفين متساويين في الطول.

وقومي بعد ذلك بلف الطرفين بطريق خلف خلاف أو معكوسين ويلقى بالجزء المتدلي من الأطراف على الكتفين.

ويمكنك بذلك التنوع بين الطرق الأربعة
==========
فى :