كثيراً ما نسمع عن زيت الخروخ ، وأن له العديد من الفوائد المذهلة ولكن هل فكرت يوماً في وضعه على شعر؟ اذا كانت اجابتك بلا .فتابعي معنا هذه المقالة والتي نتحدث بها عن فوائد زيت الخروع للشعر وخصوصاً ان الكثير السيدات يعانين من من مشاكل كثيرة للشعر مثل مشاكل الشعر الخفيف ، او مشكلة تساقط الشعر،او جفاف الشعر وغيرها من مشاكل الشعر التي تسبب القلق للكثير من النساء وتضطرها لشراك الكثير من الكريمات والعلاجات لحل مشاكل الشعر.ولكن بعد اليوم لا داعي للقلق فيمكنك التخلص من مشاكل الشعر المختلفة باستخدام زيت الزيتون الذي يعد الحل السحري للتخلص من هذه المشاكل



قد يكون الأمر مقلقاً في البداية وذلك لصعوبة ازالته من الشعر ، ولكن الأمر يستحق المغامرة والتجربة وذلك لكثرة الفوائد التي يعطيها زيت الخروع للشعر،فهو يحتوي على يحتوي على العديد من العناصر المهمة مثل فيتامين E والمعادن والبروتينات وهذه العناصر لها أهمية كبيرة بالنسبة لصحة الشعر ،كما انه يعتبر مضاد قوي للفطريات والجراثيم.


ولزيت الخروع العديد من الفوائد الصحية للشعر والتي نذكر منها:
– تساقط الشعر من اهم مشاكل وأكثرها شيوعا ، وقد يكون السبب لتساقط الشعر أما التقصف ، او فروة الرأس أو الاصابة بعدوى ، ويمكنك التخلص من تساقط الشعر باستخدام زيت الخروع وذلك بتدليك فروة الراس والشعر والجذور به وتركه على الشعر لمدة ساعتين ، ثم غسله بالماء الفاتر بعد ذلك ، فزيت الخروع يعمل على تنشيط الدورة الدموية ، كما تعمل جميع العناصر التي يتكون منها على تقوية فروة الرأس.

– استخدام زيت الخروع وتدليك فروة الرأس به يعمل على تنشيط الدورة الدموية لبصيلات الشعر ، وبذلك ينمو الشعر بشكل أفضل ، كما انه يحتوي على الأوميجا 6 الدهنية التي تساعد على نمو الشعر. فما عليك سوى دهن فروة الرأس بزيت الزيتون وتركه عهلى الشعر طول الليل بعد تغطيته ، ثم اغسلي شعرك بالصباح .

– قد يكون التهاب فروة الرأس هو سبباً اساسيا للكثير من مشاكل الشعر مثل الحكة والصلع وتساقط الشعر ويمكنك القضاء على التهابات فروة الرأس باستخدام زيت الخروع وذلك لخواصه المضادة للفطريات والجرائيم والفيروسات .ولكن لابد من الاستمرار بالاستخدام.
==========
فى :