رجيم الماء هو طريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة للحصول على الوزن المطلوب، ويستغرق برنامجه حوالى 5 ايام فقط، سوف تخسر خلالهم وزنك الزائد بالإضافة إلى تنقية وتنظيف جسمك من السموم، ولكن عليك استشارة الطبيب قبل وأثناء إتباع هذه الحمية لأنه مثله مثل أى حمية غذائية أخرى.


اليوم الأول:
فى هذا اليوم عليك أن تشرب حوالى 8 أكواب من الماء، دون شرب أى نوع من المشروبات الأخرى وإن كنت بحاجة إلى شرب أو أكل شئ بسيط فيمكنك أكل ثمرة التفاح الطازجة أو شرب عصيرها، لأن التفاح يحتوى على مواد طبيعية تنقى الكبد من السموم. وإذا كانت هناك رغبة ملحة فى الأكل فيمكنك تناول أى نوع من أنواع الفواكه لعدم الشعور بالجوع.


اليوم الثانى:
سوف تحتاج إلى إضافة كأسين آخرين إلى ال8 أكواب الأولى، أى عليك شرب 10 كؤوس من الماء، ويمكنك تناول بعض الخضار مثل الجزر حيث يمد الجسم بمعدل السكر اللازم، ويجعلك تشعر بالنشاط والحيوية طوال اليوم، والأفضل هو تناول الخصراوات دون طهى لقيمتها الغذائية العالية ولقلة سعراتها الحرارية.

اليوم الثالث:
يمكنك فى هذا اليوم العوده لشرب 8 أكواب فقط من الماء، وإن اردت شرب المزيد فلا يوجد مانع. يمكنك أيضا أكل الكمية التى تريدها من الخضار والفواكه، وإذا أردت تناولها مطبوخة فلا مانع ولكن بدون إضافة الملح. وسوف تلاحظ إنعكاس هذا النظام على جلدك وبشرتك بشكل ملحوظ حيث تبدو أكثر إشراقاً وصحة. وسوف تقل رغبتك الشديدة فى الأكل عن اليومين السابقين.

اليوم الرابع:
اليوم سوف نقوم بشرب كوب واحد من الحليب خالى الدسم، بالإضافة إلى ثمرة الموز، ولا يسمح لك بتناول الفواكه أو الخضار. وإذا قمت بقياس وزنك فى هذا اليوم سوف تلاحظ نقصان ملحوظ حيث يفقد وزنك ما لا يقل عن 2_3 كيلو ويمكنك فقدان أكثر من ذلك حسب طريقة إتباعك للبرنامج منذ اليوم الأول.

اليوم الخامس والأخير:
الآن سوف تزيد من مقدار الماء الذى تشربه، وسوف تقوم بشرب ما لا يقل عن 10 أكواب، ويمكنك أكل ثمرة الطماطم الطازجة فى هذا اليوم بالكميات التى تريدها، وإذا شعرت بالرغبة فى تناول أى شئ آخر فيمكنك تناول 100 جرام من اللحم البقرى.

فى اليوم السادس:
من المتوقع عند الوصول إلى هذا اليوم أن تكون قد خسرت ما لا يقل عن 10 كيلو من وزنك، ويمكنك من الآن البدء فى تناول الأكل بصورة طبيعية جداً، ولكن يجب أن تشتمل وجباتك على الكثير من الخضار المطهى، كما عليك تجنب المشروبات الغازية وكذلك الأطعمة التى تحتوى على الأحماض الدهنية، فمن المهم جداً الإهتمام بما تأكله، تجنباً لزيادة الوزن مرة أخرى.
==========
فى :