هناك العديد من التصرفات والعادات الغذائية التي نمارسها يومياً دون أن نعرف انها قد تتسبب لنا في أضرار بالغة ،بل والأغرب أن البعض يعتقد أن بعضها مفيد للانسان ،اليكم 10 عادات يومية تضر الانسان:


شرب المياه اثناء تناول الطعام:


عادة سيئة جداً لانها تتسبب بظهور الكرش بطبيعة الحال اذ ينصح الاطباء بشرب المياه قبل تناول الطعام بنصف ساعة او حتي بعد ذلك بمدة قصيرة كذلك.

النوم دون ازالة الميكاج:

النوم دون ازالة المكياج من شأنه ان يتسبب في انتهاك بشرتك ويعرضها لحب الشباب ،لذلك علي السيدات وضع مناديل ازالة المكياج بالقرب من سرير النوم حتي يتذكرون دائماً ضرورة ازالة المكياج قبل النوم.

التحدث لساعات علي الهاتف:

التحدث لساعات طويلة علي الهاتف قد يسبب طفح جلدي في منطقة الخد ،بالاضافة لمخاطر تآثير تعرض المخ لذبذبات الهاتف لفترة طويلة.

الافراط في الأكل:

قال رسول الله صلي الله عليه وسلم في الحديث الشريف ” ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطن بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه ، فان كان لا محالة فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه ” راوية الترمذي,

فتناول كميات كبيرة من الطعام حتي لو كانت الفواكه او الخضراوات يمكن ان تؤثر سلباً علي جسمك ،فالتخمة لا تسبب زيادة الوزن وحسب بل يمكن أن تبدأ بتطوير الاشارات الاولية لمرض القلب او مرض السكري ،فتقليل السعرات الحرارية أو الدهون في حميتك الغذائية ومضغ الطعام ببطئ يعطي لجسمك الوقت للشعور بالشبع والرضا ويضمن خفض استهلاكك للطعام.

التحديق في الشاشة لمدة طويلة:

سواءاً أن كنت تشاهد التلفاز او تمارس ألعاب الفيديو او الانترنت فالتحديق في الشاشة طوال اليوم سينعكس سلباً علي صحة جسدك ويمكن ان يؤثر علي نظرك ومحيط خصرك فبالتأكيد أن لا تحرق اي سعرات حراراية وانت جالس ،وحاول أن تقلل من التحديق في الشاشات وستلاحظ علي الفور اختلافاً في مستوي طاقة جسدك ودماغك.

عدم شرب الماء بكميات كافية:

تؤثر كمية الماء علي نضارة البشرة لذلك عليك بشرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ علي نضارة بشرتك ،فعدم حصول الجسم علي كمية الماء التي يحتاجها يومياً قد يعجل بشيخوخة البشرة ويتسبب في ظهور تجاعيد.
==========
فى :