بعد انتشار ظاهرة ذبح وتقطيع الحمير في الكثير من محافظات جمهورية مصر العربية ، بدا بعض التجار تجار اللحوم الطازجة معدومي الضمير خلط بعض انواع اللحوم الفاسدة والغير قابلة للاستخدام الأمدى بانواع لحوم أخرى طازجة ومجهزة للاستخدام والتداول البشري لجني مزيد من الارباح والاموال وتكبيد المواطنين الكثير من الخسائر المادية والبشرية والصحية ، لذلك يتوجب عليك ان تنظر جيدا الى اللحم قبل ان تشتريه وتتأكد من أنه لحم صحي وغير فاسد واليك 5 علامات تساعدك على اكتشاف لحم الحمير من وسط ملايين قطع اللحم الطازجة .


1- لحوم الحمير تتميز عن أية انواع اللحوم الأخرى مثل لحوم البقر والجاموس والجمل ، حيث أن الياف لحوم الحمير تكو نبارزة واضحة تماما وتتخللها بعض الخطوط الزرقاء الواضحة تماما .


2- على خلاف أى لحم أخر فإن لحوم الحمير تتميز برائحتها النفاذة حتى وإن تم حفظها في الثلاجات ، إلا ان بعض التجار يقومون برش بعض المواد الحافظة عليها والروائح الحسنة للتقليل من تلك الرائحة غير أنك تستطيع ان تشتم تلك الرائحة بسهولة إذا استنشقتها وشممتها بدقة وبتركيز .

3- إذا قمت بالتركيز في لون اللحم واكتشفت انه يميل اللى اللون الأزرق قليلا وغير متماسك بشكل جيد وتوجد بعض الفراغات المسامية الوواضحة بين شرائح اللحم فهذا مؤشر هام على ان هذا اللحم لحم حمير ، حيث\ أن لحوم الأبقار تكون حمراء قوية ودهنها يميل الى اللون الأصفر ، بينما لحوم الجاموس حمراء ايضا ودهنها ابيض .

4- تقريبا لا توجد دهون في للحوم الحمير ، وذلك حيث تتعرض الحمير طوال فترة حياتها الى ضغط عمل جبار ، وهو ما يؤدي إلى تقليل نسبة اللحوم في جسمها بشكل خيالي ن وبالتالي اذا لاحظت خلو اللحم من الدهون تماما فلا تشتريه على الإطلاق .

5- لحجم الحيمر إذا تعرض للنار او ارتفاع درجة الحرارة فسرعان ما يتحول لونه الى الأسود بشكل مفاجىء وسريع ، لذلك إذا قمت بتسخين شكين ووضعها على شريحة اللحم ولاحظت تحول لونها ةبشكل مفاجىء الى الأسود فهذا بنسبة كبيرة هو لحم حمير ويجب الحذر منه .
==========
فى :