الهالات السوداء حول العينين من اسوء المشاكل التي تسبب تشوه الوجه و لا تجعله نضر او جميل كما نريد . لكن لا مفر منها و لا يوجد شخص لا يعاني منها و لكن الاختلاف في هذا هو توقيت ظهورها. لكن دعونا نتعرف على اسباب ظهورها اولا:

اسباب ظهور الهالات السوداء
اسباب وراثية
التقدم فى السن
الجلد الداكن
كثرة البكاء لفترات طويلة
العمل لمدة طويلة امام شاشات الكومبيوتر
الضغط العصبي و النفسي و الجسدي
قلة النوم و سوء التغذية

مشكلة الهالات السوداء ليست مضرة جسديا لكنها تجعل منظرنا سيئ للغاية و تظهرهم فى سن كبير. و لحسن الحظ يمكن و باستخدام وصفات منزلية سهلة ان تعمل على تقليلها و ازالتها و سوف نناقش هذه الوصفات فى هذا الموضوع:


الوصفة الاولى : زيت اللوز

زيت اللوز هو مكون طبيعي مفيد جدا فى علاج الجلد الداكن الحساس مثل الجلد تحت العينين و هو يعتبر افضل علاج من بين الوصفات التي سنناقشها . فهو يعمل على تخفيف الدوائر السوداء حول العينين .

و يتم استخدامه عن طريق عمل مساج بسيط للغاية حول العينين قبل النوم و ترك الزيت تحت العينين ثم غسله بالماء فى الصباح عند الاستيقاظ. ثم كرر ما فعلته كل يوم الى ان تختفي الهالات.

الوصفة الثانية : الخيار

الخيار مشهور دائما بعلاج الهالات السوداء و هذا صحيح فكل ما عليك فعله هو ان تعمل على تقطيع شرائح الخيار الى دوائر و وضعها على عينيك لمدة 30 دقيقة يوميا. لكننا هنا نريد وصفات تعطي مفعولها سريعا و هذا ما لا نجده فى الخيار .اذا دعونا ننتقل الى الوصفة الثالثة ^_-

الوصفة الثالثة : ماء الورد

ماء الورد له تأثير رهيب بالمعني الحرفي على الجلد فهو يعمل على تجديد خلايا الجلد و تهدئة التعب الموجود اسفل العينين.

و كل ما عليك فعله هو احضار اناء و وضع ماء الورد به ثم احضر قطعة قطن و اغمسها فى الاناء و اتركها لمدة 3 دقائق . اخرج قطعة القطن و ضعها على عينيك و هي مغلقة. اترك قطعة القطن لمدة 15 دقيقة.

يتم تكرار العملية كل يوم

الوصفة الرابعة : الثلج

البرودة عموما تعمل على انقباض الاوعية الدموية تحت العينين و تقلل الارهاق و التعب الذى بها . .

قم باحضار قطعة قماش و انقعها فى ماء مثلج لمدة 3 دقائق و قم بازالتها و ضعها على عينيك لمدة 10 دقايق.

او قم باحضار مكعبات ثلج و افرك بها عينيك من اسفلها عند مناطق الهالات يوميا.
==========
فى :