قضم الأظافر، هى عادة نراها سيئة جداً وهناك أشخاص كثيرة منذ الصغر مداومة على هذه العادة، والجميع يعلم أنها عادة سيئة جداً وضارة للصحة، حيث تتكون بكتريا وجراثيم كثيرة داخل الأظافر بسبب التعامل الكثير بالأيدى ومع الأسطح المتسخة، ولذلك فهى عادة تحمل الكثير من الأمراض.


ولكن قدمت دراسة علمية، نتيجة غريبة ومذهلة للأشخاص الذين يقومون بقرقضت أظافرهم، فأثبتت الدراسة أن الأطفال من يقمون بقضم أظافرهم يحمون أنفسهم من الأصابة من حساسية الصدر عند الكبر، فهو شىء غريب جداً عن المتعارف عليه، وأثبتت أيضاً أن الأطفال الذين يقومون بمص أصابعهم .


يحمون أنفسهم من أمراض الصدر والحساسية، فأن الأطفال والأشخاص الذين يقيمون بذلك، يقومون بإبتلاع نسبة كبيرة من البكتريا والفطريات والجراثيم، وبذلك يكسب جسده مناعة كبيرة، ويقوى الجهاز المناعى، وهذه الدراسة أجريت في جامعة أوتاغا في نيوزلندا.

وصرح بنتيجة الدراسة موقع ” ديلى ميل” أن بالفعل الأطفال والكبار من يقيمون بقضم أظافرهم يقل خطر التعرض للحساسية عند الكبر لدى هؤلاء الأطفال إلى الخمس في حال مارسوا واحدة من هاتين العادتين، بينما تصل النسبة إلى الثلث في حال مارسوا العادتين معاً.
==========
فى :