إن كنت تودين أن تنظفي المنطقة الحساسة بأمان تام وتحظي برائحة منعشة تدوم طويلاً اليك اليوم من خلال هذا المقال من صحتي طرق تنظيف المنطقة الحساسة بأمان.


نصائح لتنظيف المنطقة الحساسة بأمان

من المهم أن تستخدمي الماء والصابون غير المعطر لتنظيف المنطقة الحساسة لأن الصابون المعطر قد يسبب لك المشاكل إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة، وتذكري ان تستخدمي الماء المعتدل السخونة لكي لا تتسببي بأي التهاب في المنطقة الحساسة. من جانب آخر حاولي أن تقشري المنطقة بطريقة ناعمة أي ضعي سكرب لطيف على الجلد المسمر في المنطقة وافركيه بشكل خفيف بعد الحمام ومن ثم اشطفي المنطقة ونشفيها جيداً. اليك نصيحة اخرى وهي أن تخصصي ليفة وصابونة لمنطقة المهبل لكي تتجنبي انتقال أي عدوى لك من منطقة أخرى من الجسم. أما بشأن الملابس الداخلية فاختاريها قطنية وخفيفة لشعور دائم بالنظافة والانتعاش.


خلطات آمنة للمنطقة الحساسة

يمكنك تعطير جسمك بالمسك لأنه من أفضل المواد الطبيعية للتعطير وهو من العطور غير الزيتية التي يسمح تنظيف الجسم بها أما لتحضير هذه الخلطة فأنت بحاجة الى: حجر المسك الأبيض، عبوة من الفازلين، ثلاث ملاعق صغيرة من ماء الورد وعبوة غليسرين سائل وعبوة نظيفة مع غطاء وقطن.

قطعي حجر المسك الى قطع صغيرة وضعيه في وعاء مع الفازلين والجلسيرين وماء الورد واخلطي المكونات بشكل جيد ثم ضعيها على نار هادئة حتى تتجانس، اتركي المكونات حتى تبرد ومن ثم ضعيها في العلبة وبرديها لليلة كاملة حتى تتماسك. مرري القطنة بالخلطة وامسحي بها المنطقة الحساسة لرائحة جميلة تدوم طويلاً. الخلطة الثانية هي خلطة بودرة الاطفال مع ماء الورد وأنت بحاجة الى ملعقة صغيرة من الفازلين وملعقة صغيرة من النشا مع ملعقة صغيرة من بودرة الأطفال ونصف ملعقة صغيرة من ماء الورد. تخلط المكونات معا ومن ثم تصب في علبة نظيفة وتترك ليوم كامل. أدهني الأماكن الحساسة بالخلطة وارتدي ملابسك القطنية براحة.

ونلفت النظر الى اهمية استشارة طبيب جلد في حال كنت تعانين من اسمرار المنطقة الحساسة وترغبين بتبييضها كما انّ الطبيب النسائي يمكن ان يشرح لك اكثر عن طريقة تنظيف المنطقة الحميمة بشكل آمن.
==========
فى :