عث الغبار تتغذى في المقام الأول على الجلد الميت. كما أنها يمكن أن تمتص الرطوبة من الجو. وغالبا ما توجد في على المراتب. فمن الممكن أن يحتوى سرير نظيف معد للنوم عشرات الآلاف من حشرة عث الغبار.


يمكن أيضا أن تكون تتواجد و تعيش في السجاد، والأثاث، والملابس. عث الغبار هي سبب رئيسي لمرض الربو والحساسية. خاصة عند الأشخاص المعرضين للخطر، مثل الأطفال وكبار السن.


وفقا لتقارير صادرة عن جامعات امريكية لأمراض الربو والحساسية والمناعة، ما يقرب من 10 في المئة من الأميركيين تظهر عليهم اعراض حساسية عث الغبار.



طريقة مبتكرة للتخلص من حشرة عث الغبار على الفراش وفى انحاء المنزل .

كما هو معلو فان الفراش يعتبر بيئة خصبة مثالية لعث الغبار حيث هناك الكثير من رقائق الجلد الميت الذى يتساقط اثناء النوم والذى يعتبر بمثابة الغذاء لهذه الحشرة كما تكثر المخابئ التى تتخفى فيها وتضع فيه البيض حيث يمكن لها ان تضع ما يصل إلى 100 بيضة وللتخلص منها نهائياً فقط ما عليك الا رش الفراش بصودا الخبيز والتى تعرف باسك بيكربونات الصوديوم وتركها لمدة ساعتين ثم ازالتها باستخدام المكنسة الكهربائية حيث ستخلصك من عث الخبار كما ستعمل ايضاً على جعل المراتب نظيفة خالية من البقع ،ويمكن استخدامها على السجاجيد والانتريهات وكافة ارجاء المنزل .
==========
فى :