هل جربت من قبل ماسك الفحم علي وجهك ؟ ربما سوف تضحك وتستغرب هذا السؤال ولكن عندما تفعل ذلك سوف تري النتائج الإيجابية والسلبية التي قد تنتج عنها . يساعد الفحم علي التخلص من السموم لأنه يحتوي جزئيات نشطة تمكنك من تنظيف البشرة بشكل جيد .

فوائد ماسك الفحم

1.الحصول علي بشرة صافية : 

هناك العديد من مستحضرات التجميل التي تستخدم الفحم كمكون رئيسي لها . ولكن لا تدري ما هي أسباب إستخدام مستحضرات التجميل للفحم وماهي العلاقة بين الفحم ومنتجات المكياج المختلفة . وذلك، لأن الفحم له قدرة مذهلة خلاف بقية المكونات الأخري لأنه يتمكن من السيطرة علي النفط الزائد في البشرة والتخلص من الشوائب الموجودة في البشرة خصوصاً الموجودة في داخل الجلد . وهذا يثبت فعالية إزالة الخلايا الميتة والتخلص من الشوائب الموجودة وبالتالي بشرة نظيفة .

2.مناسب للبشرة الدهنية :

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنية فأنت تواجه الكثير من المشاكل يومياً وخصوصاً في فصل الصيف بسبب زيادة محتوي الزيت في الجسم بصفة عامة ويبدأ الزهم في الظهور علي الوجه . وعند إستخدام المنتجات القائمة علي الفحم مثل ماسك الفحم يساعدك في التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة والحصول علي بشرة نظيفة ومتألقة .

3. تقليل حجم المسامات :

كثيراً ما يشعر أصحاب المسامات الواسعة بالحرج بسبب هذه المشكلة خصوصاً عند التعرض للمزيد من التراب يؤدي إلي زيادة حجم المسام وتصبح مرئية في الوجه بشكل أوضح. يساعدك ماسك الفحم في تقليل حجم المسام . وبالتالي فهو يساعدك في علاج إنسداد المسام وكذلك تقليص حجمها .

4. معالجة حب الشباب :

هناك قائمة طويلة من العلاجات المنزلية والتي تحتوي علي مكونات طبيعية التي تستخد في علاج حب الشباب ولكن ماسك الفحم له نتائج إيجابية في السيطرة علي حب الشباب لأنه يمكنك من علاج السموم الزائدة في البشرة وأيضاَ إزالة الشوائب وهذه النتائج تسيطر علي حب الشباب وإزالة الندبات التي تتركها الحبوب .

5. بلسم للبشرة :

يعمل قناع التقشير علي تهدئة وإسترخاء الجلد ومناسب جداً للعناية بالبشرة الحساسة. حيث يقوم بالتخلص من الخلايا الميته والرؤس السوداء وشد مسام الجلد . يمكن لأصحاب البشرة العادية إستخدامه عدة مرات في الإسبوع لكي تأثير مهدئ .

6. التخلص من عيوب البشرة :

كثرة الخروج يجعلك تتعرض للتلوث الموجود في البيئة بسبب الأتربة والعوادم وتستغرق المزيد من الجهد للحصول علي بشرة خالية من الشوائب وأثار الحبوب والعيوب التي تتركها . وغالباً ما تؤثر المنتجات الكيميائية سلباً علي البشرة وعند إستخدام ماسك الفحم لمدة شهر يمكنك من رؤية نتائج مذهلة .


7. مقاومة أعراض الشيخوخة :

من أكثر المشاكل التي تواجه الكثير هي أعراض الشيخوخة المبكرة مثل الخطوط الدقيقة وخصوصاً مع بدء عمر 30 عاماً. يمكنك تقليل أعراض الشيخوخة عند استخدام ماسك الفحم لكي يساعدك الفحم علي تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تجعل الوجه يبدو باهت وممل.

8. منع ظهور البثور :

تتعرض البشرة للعديد من الملوثات مثل أشعة الشمس، البرد، المطر، الغبار، الدخان تتكون علي الجلد طبقة من الجلد الميت تكون الرؤس السوداء .تؤدي إلي إنسداد المسام يساعدك قناع التقشير في تقديم الحل الفوري للتخلص من الرؤس السوداء .

9. شد الجلد :

إذا كنت تعاني من ترهلات الجلد تحتاج إلي شد الجلد لتحسين ملمس الوجه من خلال إتخاذ الخطوات اللازمة لتقليل ظهور التجاعيد مبكراً والخطوط الدقيقة . وللتخلص من هذه المشكلة، يمكنك إستخدام ماسك الفحم لشد الجلد بسرعة .

10. مناسب لجميع أنواع البشرة :

ماسك الفحم مناسب لجميع أنواع البشرة لأنه يعمل علي تغذية وترطيب الجلد وفي حالة البشرة الجافة يقوم بشد الجلد للتخلص من الأتربة وإضافة كمية إضافية من الزيت علي الوجه .

وأيضاً أصحاب البشرة الحساسة خصوصاً التي تعاني من الإحمرار والإلتهابات والحساسية.

11. مقاومة البتكريا :

يحمي ماسك الفحم البشرة من الجراثيم والبكتريا لأنه يقوم بتقشير البشرة ومنع دخول البكتريا إلي المسام المفتوحة ومنع وجود مهجيات تؤذي البشرة .
مخاطر ماسك الفحم :

قد يسبب مسحوق الفحم النشط المستخدم في ماسك الفحم الإمساك الخفيف، لذلك لا ينصح بإستخدامه علي فترات طويلة كما أنه قد يسبب الغثيان والقئ وإضطرابات الأمعاء المختلفة. في حالة ملاحظة أعراض مثل ضيق الصدر، التورم، الطفح الجلدي، يجب الإتصال بالطبيب علي الفور .
طريقة تحضير ماسك الفحم :

المكونات :
2 كبسولات الفحم النشط .
1/2 معلقة صغيرة من طين البنتونيت .
1,5 معلقة صغيرة ماء .

الخطوات :

فتح الكبسولات واخراج المسحوق الموجود بداخلها في وعاء صغير وخلط المكونات معاً بشكل متساوي لتشكيل عجينة ناعمة . ثم تطبيق الخليط علي الوجه وتركه حتي يجف مع الحرص علي تجنب منطقة العنين والشفتين وبعد السماح للوجه بأن يجف يمكنك فرك الخليط برفق بمنشفة لمدة 5 دقائق قبل تطبيق المرطب يمكنك تكرار هذه الخطوات كل بضعة أيام .
طريقة أخري لتجهيز ماسك الفحم في المنزل


المكونات :
كمية من مسحوق الفحم النشط .
ماء الورد .
هلام الصبار .
القليل من قطرات زيت شجرة الشاي .

الخطوات :


خلط كل المكونات معاً بالتساوي فيما عدا زيت شجرة الشاي لأنه مكون إختياري ويجب إستخدامه بكمية قليلة بالإضافة إلي أن إستخدام كمية كبيرة من زيت شجرة الشاي غير جيد لبشرتك .




يمكنك خلط حوالي 1،5 معلقة من كل مكون وخلطهم معاً في زجاجة حتي تتشكل لديك عجينة سوداء ثم البدء في تطبيقها علي الوجه وتوزيعها بالتساوي وتركها حتي تجف بعدها يتم غسل الوجه بالماء الدافئ حتي تتخلص من المادة اللزجة الموجودة علي الجلد .
==========
فى :