تحتاج البشرة المختلطة روتين عناية خاص، كونها عبارة عن أكثر من نوع بشرة واحد، فما بين مناطق الوجه الدهنيّة وغيرها الجافة، يجب أن تحرصي على استخدام مستحضرات تفيد البشرة بمختلف أنواعها للاعتناء بها وتفادي الشوائب. هنالك مجموعة من المكونات الطبيعية والوصفات التي ننصحك بها تناسب البشرة المختلطة، إليك تفاصيلها:

خلطة الخيار والعسل:

قومي ببشر نصف خيارة وضعيها بوعاء مع ملقعة صغيرة من العسل ونصف ملعقة من الحليب، تأكدّي من خلط المحتويات معاً جيداً ثم مددي المسحوق على البشرة ودعيه لمدة ما بين خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، ومن بعدها اغسلي الوجه بماء فاتر وستلاحظين نتائج فعاّلة وبشرة تزداد نضارة.

خلطة ماء الورد مع العسل واللبن:

للتخلص من الزيوت أو الشوائب من على بشرة الوجه، قومي بدمج ملعقة كبيرة من كل من اللبن والعسل وماء الورد، وتأكدي من مزج المقادير لمدة دقيقة، ثم ضعي الخلطة على البشرة ودعيها لمدة 15 دقيقة ومن بعدها، ينصح بغسل الوجه بالماء البارد. هذه الخلطة تساعد على التخلص من الزيوت الزائدة من البشرة ومن داخل خلايا البشرة بشكل فعال.

خلطة البابايا والموز

للمقادير، تحتاجين إلى ثمرة من الموز ونصف ثمرة من فاكهة البابايا. اهرسي الاثنتين معاً إلى أن تحصلي على مزيج متماسك، وضعيه على وجهك لمدة عشر دقائق. تساعد هذه الخلطة الطبيعية في التخلص من مشاكل البشرة المختلطة، وتعتني بها بفضل المكونات التي تحتويها كل من هاتين الفاكهتين.
==========
فى :