تتعدد الأسباب عندما نتحدث عن حب الشباب وظهور هذه البثور التي يعتبرها الجميع عدواً لدوداً للبشرة! إن كان السّبب وراثياً أو كون البشرة دهنية أو نتيجة لتناول الأدوية أو هو روتينك الغذائي، مهما كان السبب، نحن هنا لنقول لك أن هناك بضع خطوات بسيطة يمكنك القيام بها للتخلص أو التخفيف من ظهور حب الشباب وتجنبه، ما هي هذه الحلول؟


اتباع نظام غذائي صحي: من أهم الأمور وأسهلها التي يمكن أن ينصح بها هي اتباع نظامٍ غذائيٍ صحيّ، غني بالفاكهة والخضروات، وتجنب الحلويات والمعلبات والمشروبات الغازية قدر المستطاع، فهذه الأمور تساهم في زيادة الإفرازات الدهنية التي تسبب ظهور حب الشباب.


اعتماد الخلطات الطبيعية للتخفيف من حب الشباب: هناك مجموعة من الخلطات البسيطة وسهلة التطبيق التي يمكنك القيام بها في المنزل باستخدام مكونات، على الأغلب ستجدينها في مطبخك، وهي:

قشرة البرتقال: قومي بطحن كمية بسيطة من قشر البرتقال وأضيفي إليه بضع قطرات من الماء ومدّي الخليط على المنطقة المصابة بحب الشباب.

الليمون: تساعد الحمضيات بشكل عام على محاربة حب الشباب والتخفيف منه بشكل جذري. إما أن تختاري الوصفة المذكورة أعلاه أو أن تقومي بوضع قطرات من عصير الليمون على المنطقة المصابة وستلاحظين نتائجاً فوريّة وفعّالة.

النعناع: تحتاجين إلى ملعقة صغيرة من عصير النعناع مع رشة من الكركم، مدّي المسحوق على المنطقة المصابة بحب الشباب واتركيها حتى تجف ثم اغسلي وجهك من بعدها. تساعد هذه الخلطة على التخفيف من مشكلة البثور والرؤوس السوداء أيضاً، و اعتمديها في المساء قبل الخلود إلى النوم.
==========
فى :