يعتبر روتين تنظيف البشرة وتقشيرها روتيناً مهماً جداً يساهم في تجديد خلايا البشرة والتحسين من صحتها بشكل عام. فبواسطة التّنظيف العميق، أنت تقومين بإزالة الخلايا الميّتة وتتخلّصين منها قدر المستطاع. ولهذا الروتين فوائد عدّة منها تحسين الدورّة الدمويّة، والتخفيف من ظهور علامات التقدّم بالسّن، وجعل البشرة أكثر إشراقاً. هنالك خطوات بسيطة يمكنك اتّباعها لإزالة خلايا البشرة الميّتة، إليك تفاصيلها هنا:

اعتمدي مستحضرات التنظيف والتونر التي تناسب بشرتك.

أولاً، تخلصي من أي إفرازات دهنيّة وبقايا المكياج من على وجهك بواسطة غسله بالماء، ثم أضيفي غسول للبشرة لإتمام عمليّة التنظيف. ننصحك بغسول فيشي نورماديرم جل للتنقية العميقة. استخدميه مرّتين يومياً، في الصّباح وفي المساء، وتأكدّي من تجنّب منطقة محيط العين الحسّاسة.

بعد التنظيف، امسحي البشرة بمستحضر التونر الأنسب لبشرتك بواسطة قطعة قطنيّة صغيرة، وذلك لإعادة التوازن إلى البشرة، ويستخدم مرتين يومياً أيضاً بعد روتين التنظيف.

ثالثاً، قبل وضع كريم العناية بالبشرة للنهار أو المساء، قومي بتوزيع كميّة بسيطة (ما بين الأربع إلى السّتِّ قطرات) من مستحضر ريتكستيورينغ أكتيفيتور Retexturing Activator من سكينسوتيكالز Skinceuticals على منطقتي الوجه والرقبة، وهو سيروم يساعد على تجديد خلايا البشرة وتحسينها. استخدميه مرتّين يومياً أيضاً، قبل وضع كريمات العناية بالبشرة والحماية من أشعة الشمس خلال النهار، وقبل كريم العناية بالبشرة الليلي وقبل الخلود الى النّوم.

عدا عن هذه الخطوات البسيطة، تعرّفي على مستحضرات أخرى ينصح بها خبراء التجميل لتقشير البشرة وإزالة الخلايا الميّتة، منها مستحضر فيشي بوريتيه ثيرمال منظف مزيل المكياج في خطوة واحدة 3 في 1 Purete Thermale 3 in 1 One Step Cleansing Micellar Solution، الذي يمكن استخدامه يومياً.

اتبعي هذه الخطوات وإحصلي على نتائج إيجابيّة ملحوظة وبشرة تزداد صحة وإشراقاً يوماً بعد يوم.
==========
فى :