خلال أيام الشتاء الباردة، تؤثر أحياناً درجات الحرارة المنخفضة على طبيعة البشرة وصحتها، ويؤدي ذلك إلى جفافها في معظم الأحيان. إذا كنت تواجهين هذه المشكلة وتريدين حلولاً فعالة تساعدك على ترطيب البشرةغير الكريمات والزيوت، اعلمي أن هناك مجموعة من الخلطات والماسكات الطبيعية التي يمكنك أن تعتمديها والتي ننصحك بها بكل تأكيد. ما هي هذه الخلطات؟ إليك تفاصيلها ومكوناتها:

ماسك البيض والعسل:

تحتاجين إلى بيضة واحدة، وملعقة من العسل وملعقة صغيرة من زيت عباد الشمس. امزجي المكونات مع بعضها جيداً ليصبح الخليط متماسكاً، ومدّيه على الوجه واتركيه ليجف لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم اغسلي وجهك بماء بارد وجفّفي البشرة بلطف.

ماسك الزبدة وثمرة المانجو:

لهذه الخلطة، أضيفي المكونات التالية إلى الخلاط إلى أن تحصلي على مزيج ناعم: ثمرة المانجو مقطعة إلى قطع صغيرة، صفار بيضة واحدة، ونصف ملعقة من البابونج، ونصف ملعقة من زيت الشمس وملعقة من الزبدة غير المملحة. مدّدي الخلطة على وجهك بلطف و دعيها لتجف، مدة لا تتجاوز العشرين دقيقة، من بعدها، أزيلي المكونات من وجهك بمنديل مغطس بالمياه الدافئة، وبعدها اغسلي الوجه وجفّفيه.

ماسك اللبن والموز:

قومي بهرس ثمرتين من الموز مع ملعقة من العسل ونصف كوب من اللبن واخلطيها جيداً. مدّدي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف كلياً ثم اغسلي وجهك وجفّفيه.

اتبعي هذه الوصفات مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً وستلاحظين نتائج فعالة وفوريّة وبشرة تزداد رطوبة ونعومة، بفضل المكونات الغنيّة التي تحتويها هذه الخلطات الطبيعية.
==========
فى :