غالباً ما تكون فترة الدورة الشهرية فترة صعبة بعض الشيء، قد تشعرين بالتّعب وتواجهين بعض الآلام في الظهر وأسفل المعدة. أما بالنسبة للجمال والبشرة، فقد تبدو مرهقة وباهتة اللون، وتتفاجئين أحياناً ببثور وشوائب على وجهك! ولكن لا تقلقي، فإنها فترة وجيزة وتمر بسرعة، ونشاركك سراً بسيطاً، هنالك البعض من الطرق التي بإمكانك أن تعتمديها للعناية ببشرتك خلال هذه الفترة، إليك تفاصيلها وشاركيها مع صديقاتك العزيزات!

تعاملي مع بشرتك بلطف خلال هذه الفترة: عادة، تزداد البشرة حساسية خلال هذه الفترة، فحاولي أن تعتمدي مستحضرات العناية بالبشرة التي تخفف الحساسيّة وتهدئ البشرة. وننصحك أيضاً بتجربة الخلطات الطبيعية المهدئة مثل البابونج مع الشاي الأخضر مثلاً.

ترطيب البشرة بشكل مستمر: قد تواجهين جفاف البشرة خلال هذه الأيّام، فاعتمدي المرطبات الغنيّة والمغذّية للبشرة، إما المستحضرات التي ترطب أو اختاري الزيوت الطبيعية مثل جوز الهند أو اللوز، فبهذه الطريقة أنت تحافظين على رطوبة البشرة ونعومتها.

اعتمدي قناعاً طبيعياً للتخفيف من مشاكل البشرة: مهما كانت المشاكل التي تواجهها بشرتك في هذه الفترة، حاولى أن تجدي الوقت للاسترخاء وتدليك البشرة من خلال الأقنعة التي تساعدك على العناية ببشرتك وستحسن من نفسيتك أيضاً. اختاري الخلطات الأنسب لك ولبشرتك!
==========
فى :