تتسبب رائحة الفم الكريهة بالإحراج والإنزعاج لصاحبها والآخرين من حوله وقد تكون أسباب هذه الرائحة ناتجة من مشاكل في الأسنان أو في الجهاز الهضمي أو طبيعة الأكل الذي تقومي بتناوله وللتخلص من رائحة الفم الكريهة هناك اطعمة تزيل رائحة الفم وهي عديدة والتي من شأنها أن تخلصك من هذه الرائحة الكريهة وبالتالي تخلصك من الإحراج الذي تتعرضين له نتيجة لهذه الرائحة الغير مستحبة ومن هذه الأطعمة :






خل التفاح : لخل التفاح الكثير من الفوائد الحمضية التي بدورها تخلصك من رائحة الفم الكريهة فضعي قليلاً من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ وقومي بالغرغرة كلما لزم الأمر حتى تختفي هذه الرائحة الكريهة تماماً وكرري هذه العملية كل يوم قبل النوم أو كلما شعرتي بوجود رائحة كريهة في فمك .


الشاي الأخضر : يحتوي الشاي الأخضر علي مواد مضادة للأكسدة التي بدورها تؤدي إلى التغلب على رائحة الفم الكريهة والحد من البكتيريا والميكروبات فإشربي منه كل صباح بدلاً من فنجان القهوة لكي تقضي نهائياً على رائحة الفم الكريهة .





اطعمة تزيل رائحة الفم الكريهة (يحتوي الشاي الاخضر على مواد مضادة للإكسدة والتي تتغلب وتقضي على رائحة الفم)

بذور الشمر والشبت والحلبة : إن مضغ بذور الشمر أو الحلبة أو الشبت يؤدي إلى التغلب على رائحة الفم الكريهة لما تحتويه هذه المواد على مضادات للبكتيربا والميكروبات فأمضغي نوع من هذه المواد بعد تناولك الطعام أو عند الشعور برائحة الفم الكريهة فهذه المواد تساعدك على التخلص من الرائحة السيئة .

القرنفل : يعتبر القرنفل رائعاً ليس فقط للتغلب على رائحة الفم الكريهة ولكن أيضاً لتقوية الأسنان واللثة فأمضغى أعواد القرنفل أو ضعي منها على فنجاناً من الشاي الأحمر فهذا يساعدك على التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائياً .

البقدونس : يعمل البقدونس على القضاء على البكتيريا والميكروبات التي داخل الفم والتي تسبب الرائحة الكريهة للفم فأمضغي أوراق البقدوس الأخضر بعد كل وجبة طعام ثقيلة .

اللبن : أثبتت الأبحاب أن شرب اللبن بإنتظام يومياً يعمل على التخلص من رائحة الفم الكريهة نهائياً لما يحتويه من مضادات للأكسدة ومضادات للبكتيريا والميكروبات .

القرفة : من الممكن وضع مسحوق القرفة في كوب من الماء الدافئ والغرغرة كلما شعرتِ برائحة الفم الكريهة فاللقرفة فوائد عديدة في



زيت النعناع : من الممكن بعد غسيل الأسنان بالفرشاة والمعجون وضع بعض من زيت النعناع على الفرشاة وغسيل الأسنان بها فهذا الزيت يعطي رائحة رائعة للأسنان والفم ويخلصك من أي روائح كريهة ومن الممكن أيضاً مضغ أوراق النعناع بعد كل وجبة طعام ثقيلة فأوراق النعناع تعطي رائحة جميلة ومنعشة للفم ومن الممكن وضع النعناع في فنجان من الشاي الأحمر او الأخضر فهذا يعطي نفس



اطعمة تزيل رائحة الفم الكريهة (معجون النعناع او لبان النعناع يطهر وينقي الفم ويخلصك تماماً من رائحة الفم)

والآن بعد أن عرفتي سيدتي هذه الأطعمة التي تخلصك من رائحة الفم الكريهة إختاري الأنسب بالنسبة لكي حتى تتخلصي نهائياً من رائحة الفم الكريهة.
==========
فى :