مهنة التمثيل مليئة بالمواقف المختلفة و الاحداث المثيرة ، واعتزال الفن او اتمثيل او حتى الغناء هو قرار خطير يتخذه صاحبة بعد تفكير كبير حيث ان التخلي عن الاضواء و البعد عن الصحافة والاعلام امر قاسى نوعآ ما على الفنانين فمنهم من يتخذ القرار من اجل الدين ومنهم من يتخذ القرار من اجل التفرغ لاعمال اخري، وفى هذا التقرير نستحضر لكم اشهر الفنانين الذين قرروا الاعتزال للتفرغ للدين والعبادة.


2-ياسمين الخيام





ياسمين الخيام هي مطربة مصرية اكتشفها الموسيقار محمد عبد الوهاب وكانت من اشهر المغنيات العرب وحققت شهرة كبيرة واطلق عليها خليفة ام كلثوم الا انها فى عام 1990 اعلنت اعتزالها و ارتدت الحجاب واعلنت انها ستتوجه الى العبادة والتفرغ للدين و الاعمال الخيرية.

3-حنان ترك
اعلنت الفنانة حنان ترك اعتزالها على الهواء مبشارة وذلك خلال لقائها فى برنامج يقدمه الاعلامي نيشان و كان القرار صدمة للجميع حيث كان مفاجئ وغير متوقع وفى لقاء اخر اعلنت هاتفيآ نيتها الابتعاد تماما عن الاضواء وانها ستتوجة للعمل الدعوي والخيري فقط.
4-حلا شيحة
اعلنت الفنانة الشابة حلا شيحة اعتزالها الفن وذلك بعد رؤية فى المنام عن اهوال يوم القيامة وبعدها تحجبت وارتدت القاب و صرحت انها ستتوجة الى العمل الدعوي وانها ستتفرغ للعبادة فقط.

5-شادية
فى منتصف التسعينات و فى الخمسين من عمرها اعلنت محبوبة الجماهير الفنانة شادية اعتزالها الفن والتمثيل نهائيآ وارتدت الحجاب واعلنت انها ستتفرغ للعبادة وانها ستتنازل عن جميع الاموال التى حصلت عليها من الفن املآ فى المغفرة من الله.

8-فضل شاكر
علن المطرب السوري فضل شاكر اعتزالة الغناء نهائيًا فى عام 2012 ,وقد صرح بأنه سيتفرغ للعبادة بعد شعوره بأنه مقصر تجاه دينه، واطلق لحيته وكان دائمآ يرتاد الدروس الدينية واطلق البومات غنائية دينية بعد ذلك.
==========
فى :