اجتاحت موضة الكونتورينغ عالم التجميل من أوسع أبوابه، لتحتل الصدارة كتقنية لتجميل الوجه دون تكاليف باهظة تخفي من خلالها العيوب بسهولة وقدر الإمكان، وتعتمد تقنية الكونتورينغ على اللعب بتدرجات لون كريم الأساس وخافي العيوب وبالتالي التركيز على نقاط دون أخرى حسب المشكلة المراد إخفائها.
ومن ضمن المشاكل التي قد ترغب المرأة في إخفائها أو التلاعب بها لتظهر بطريقة أفضل هي مشكلة الوجه النحيل، الذي يمكن من خلال الكونتورينغ جعله يبدو أكثر امتلاءاً ومن خلال الخطوات التالية سنتعرف على خطوات وضع كونتور الوجه النحيف:

1- استخدمي كريم الأساس المناسب للون بشرتك وطبقيه على كامل الوجه والرقبة، ثم قومي بوضع طبقة إضافية وسط الوجه من الجهتين أي عند المكان الذي يبرز نحالة الوجه تماماً ويفضل استخدام فرشاة كريم الأساس.

2- طبقي الكونسيلر تحت عينيك لتغطية الهالات السوداء وذلك بواسطة فرشاة خاصة بالكونسيلر لضمان تمدده بطريقة صحيحة ، ثم استخدمي اسفنجة خاصة لدمجه مع كريم الأساس كي لايظهر الفارق بين الكونسيلر والكريم.

3 - قومي بوضع بودرة الوجه الشفافة على المنطقة الوسطى من جانبي وجهك.

4 – بواسطة كريم الاساس الأغمق بدرجة من السابق حددي وجنتيك وامسحيه برفق نحو الأعلى تصاعدياً حتى يندمج في نهايته مع اللون السابق.

5- طبقي أحمر الخدود على عظم الوجنتين وأيضاً باتجاه تصاعدي للأعلى.

بذلك سوف تقومين بالتخفيف من شكل الوجه النحيف الذي سوف يبدو أكثر امتلاءاً
==========
فى :