الشخير هو من الحالات الشائعه فقد ازداد بشكل مضطرب في العشرين سنة الماضية وفي بعض الحالات يتزامن الشخير مع توقف النفس خلال النوم وأصبح يشكل حالة خطرة لابد من علاجها بأسرع وقت.


الشخير (Snoring) العادي او المألوف يحدث نتيجة تضييق في المجاري التنفسية العليا، وهذا التضييق يؤدي إلى منع وصول قسم من الهواء المستنشق من الوصول إلى الرئة وكذلك يؤدي إلى ارتجاف في سقف الفم (Soft palate)، او في البلعوم أو أعلى الحنجرة ويؤدي إلى حدوث الأصوات المزعجة خلال النوم.


حوالي (40%) من الرجال و(30%) من النساء يعانون من الشخير العادي الغير مصحوب بتوقف التنفس المؤقت. فليس كل من يعاني من الشخير يحدث له مضاعفات ومعظم المرضى يعانون من الشخير فقط ولكن هناك أنواع من الشخير المصحوب مع اضطراب النوم او الشخير مع توقف التنفس المؤقت ويحتاج إلى العلاج بأسرع وقت.

أسرع علاج للشخير والتخلص من إنسداد الأنف بأفضل الطرق الطبيعية.هذا الفيديو يحتوي على أفضل وأسرع وصفات طبيعية لعلاج الشخير و أنسداد الحنجرة والأنف واللحمية. يحتوي هذا المقطع على وصفات النعناع وزيت الزيتون و والبخار والسمن و الحبهان والكركم، كل هذه المواد تقضي على الشخير نهائيا.'


==========
فى :