يذكر الخبراء بأن هناك 7 خرافات تدعي منع ترهل الثدي تبدأ هذه الخرافات من تمارين الثدي حتي إرتداء حمالة الصدر ليلاً . في البداية، يأتي الثدي في أشكال وأحجام مختلفة ولكن عندما يتعلق الأمر في تحقيق والحصول علي الثدي المشدود تبحث المرأة علي العديد من الطرق المختلفة ولكن توجد أساطير وخرافات منتشرة حول أنها تؤدي إلي منع ترهل الثدي وفي الحقيقة أنها غير فعالة وهذا ما يوضحه لنا الخبراء في هذه المقالة . وعند السعي لتحقيق ذلك، هناك عدد من التدابير التي تقوم بها المرأة لتحقيق الهدف النهائي ..خصوصاً أن عوامل ترهل الثدي مختلفة ومنها التقدم في العمر يؤدي إلي تغير في شكل الثدي ومع مرور الوقت يفقد الثدي مرونته ومظهره الشبابي وغالباً ما ينتج عنه إنعدام الثقة في النفس .

خبراء 7 خرافات تدعي منع ترهل الثدي2

يذكر الدكتور فؤاد حمزة خبير التجميل الدولي أنها تجارب تجري منذ 20 عاماً أن هناك عدد كبير من النساء يرغبوا في الحد من تدلي الثدي ويسعوا للمشورة لمعالجة ترهل الثدي . ويسلط الضوء علي أكثر الخرافات الشائعة والتي تدعي أنها تقلل من ترهل الثدي ويقدم المشورة بشأن الخيارات المتاحة لمعالجة ترهل الثديين بشكل فعال .

خبراء 7 خرافات تدعي منع ترهل الثدي :

الخرافة الأولي، الترويج لإستخدام التمارين الرياضية ومنها تمرين الضغط :

نعم، هذا ما قاله خبير التجميل الدولي فؤاد حمزة ” بأنك تقوم بوضع روتين قاسي لنفسك لممارسة تمارين الضغط لكي تحسن من عضلات الصدر ” في حين أن هذه التمارين تساعد في أن تجعل المكان النصفي للصدر أكثر مرونة مع مرور الوقت ولكن لا تعطي حل فوري لمشكلة ترهل الثديين . وذلك لان الثدي يتكون من الأنسجة الدهنية ويرتبط حجم الصدر بنوعية الجلد وحجم الغدد الثديية .

يضيف بأن ” المرأة تشهد تدهور في هذه الخصائص الفيزيائية مع التقدم في السن وذلك لأن الجلد يصبح أقل مرونة ويصبح حجم الغدد في تضاؤل ” .

الخرافة الثانية، إرتداء حمالة الصدر في السرير يمنع الترهل :

إعترف هالي بيري أن إدعاء إرتداء حمالة الصدر في السرير يمنع الترهل أمر كاذب وأنها فكرة غير صحيحة تماماً . ويضيف أن إرتداء حمالة الصدر ليلاً تفاقم تأثير ترهل الصدر وتقلل جاذبيته وإضعاف قدرة الثدي علي الرفع الذاتي بصورة طبيعية .


الخرافة الثالثة، الماء المرشوش علي الثدي، يمنع الترهل :

يقول الدكتور حمزة أن هناك رأي خاطئ شائع بأن رش الماء البارد علي الثدي يمنع الترهل حيث يتسبب في تقلص الأنسجة . وبذلك يرفع الثدي ويظهر مشدود . ومع ذلك، هذا العلاج يؤدي إلي زيادة مرونة الجلد فقط ولا يساعد في شد الصدر .

الخرافة الرابعة، إرتداء حمالة صدر أكبر يسبب ترهل الثدي :

يمكن أن تختار حمالة صدر كبير، لكي تساعدك في أن تخلق شكل أكبر لصدر وليس هناك أي أدلة علمية تشير إلي أن إرتداء حمالة صدر كبيرة جداً يسهم في ترهل الثديين .. ولكن بصفة عامة ينصح النساء بإرتداء ملابس داخلية مناسبة لحجم الجسم الطبيعي حتي تشعر بالمزيد من الراحة

الخرافة الخامسة، الجري يمنع ترهل الثدي :

ينصح دائماً بممارسة الجري لأنها تساهم في إتباع أسلوب حياة صحي أكثر . ومع ذلك، عند ممارسة الجري يجب إرتداء حاملة صدر داعمة ورياضية لمقاومة تأثير الترهل وهذا ما ينصح به خبراء التجميل .

الخرافة السادسة، تمارين الثدي يبدو أكبر :

يقول الدكتور حمزة أنه لا يوجد أي أدلة علمية تشير إلي أن تمارين الثدي تقلل من حجم الثدي التمارين تساعدك في إنقاص الوزن ونتيجة لذلك، تقلل الأنسجة الدهنية الزائدة حول هذه المنطقة ولكن الكمية التي تفقدها عادة ما تعتمد علي عملية التمثيل الغذائي التي تتبعها .

الخرافة السابعة، لا يوجد شئ يمكنك القيام به لمنع ترهل الثدي :

يقول الدكتور حمزة هذا الكلام ليس صحيحاً تماماً . ويضيف أنه إذا كنت في صحة جيدة، وتتناول طعام جيد وممارسة التمارين الرياضية تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس والتدخين كل هذه الأمور تلعب دور مهم في الحفاظ علي نوع بشرتك . وان التمثيل الغذائي الخاطئ له تأثير ضار علي منطقة الثدي لأنها تسبب في ظهور علامات التمدد التي من الصعب إزلتها . تساعدك الكريمات ومستحضرات التجميل في تحسين بشرة الجلد ومنع الشيخوخة المبكرة .


والأن ما هي الخيارات المتاحة لتخلص من ترهل الثدي ؟

بالنسبة لأولئك الأفراد الذين يريدون حلول سريعة وفعالة لترهل الثديين، ويوصي الدكتور حمزة أن هناك إجراءت تجميلة محددة تسمح للمرأة بزيادة الثقة حول أجسامهم .

الثدي :

يزرع علي حسب شكل وملمس الشخص ويقول دكتور حمزة أنه يتم أخذ جميع الإعتبارات لكل إمرأة علي حدة ويساعد ذلك في تحديد عملية الزرع المناسب لكل فرد.

تكبير الثدي :

يتم إجراء تكبير الثدي من خلال نقل دهون تمكن النساء من تعزيز حجم الثدي وشكله بإستخدام البديل الطبيعي تماماً لإجراء العملية .

زرع الثدي :

يقول دكتور حمزة أنه يتم إزالة الدهون اللازمة عن طريق إستخراج من خلال تقنية شفط الدهون الكلاسيكية من البطن والفخذين للثدي .

إليك مجموعة من الطرق الطبيعية الأخري :

تدليك الثدي بالثلج :

يمكن أن يساعدك الثلج في زيادة مرونة الثدي . كل ماعليكي هو فرك بضع مكعبات الثلج علي الثدي في حركة دائرية . أو بدلاً من ذلك، لف بعض الثلج المجروش في قطعة قماش ناعمة وإستخدامها لتدليك الثدي . يمكنك الإستمرار بالتدليك لمدة 1 دقيقة. يمكنك التدليك علي فترات منتظمة علي مدار اليوم لترسيخ عضلات الثدي .

التدليك بإستخدام الزيوت الطبيعية :

يمكنك تدليك الثدي بزيت اللوز أو زيت الزيتون المخلوط مع هلام الصبار وفركهم جيداً علي الثدي لتوليد الحرارة في حركة تصاعدية لمدة 15 دقيقة والتأكد من التدليك جيداً وعلي فترات منتظمة حتي يبدو الثديين أكثر إكتمالاً ومستدير .

نظام غذائي صحي :

دائماً حاولي الجمع بين نظام غذائي صحي مع ممارسة التمارين الرياضية لأن السبيل الوحيد لفقدان الوزن الزائد بعد الولادة لأن الوزن غير الصحي يؤدي إلي ترهل الثدي . إختاري تناول المواد الغذائية الصحيحة بعد الرضاعة وذلك من خلال خفض مستوي الدهون المشبعة للمساعدة في فقدان الوزن ولكن ذلك يؤدي إلي تلف الجلد وخصوصاً حول الجلد مما يجعله يفقد مرونته يسبب التمدد . يمكنك تناول الدهون المشبعة لمنع ظهور علامات التمدد . تشمل الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة مثل منتجات الألبان والبيض واللحوم لأن ذلك يساعد في توفير نظام غذائي سليم وإستعادة مرونة الجلد .

خليط الزيوت الأساسية :

يمكنك إستخدام الزيوت العطرية مثل زيت بذور الشمر وزيت النعناع و زيت الجزر وزيت الليمون لأنها تمتلك خصائص تجديد الخلايا التي تعمل علي زيادة مرونة وليونة الجلد المترهل . كل ما ما عليكي هو تدليك الثدي بالزيوت علي فترات منتظمة طوال اليوم لزيادة مرونة الجلد .

الزيوت النباتية :

تدليك الثديين بالزيوت النباتية، التي تعد عنصر ضروري لتنغيم الجلد وأنسجة الثدي . وتشمل أمثلة الزيوت النباتية ما يلي زيت اللوز، زيت بذور العنب، وكلاهما يساعدوا علي تغذية الثدي . وللحصول علي أفضل نتائج من خلال مزج قطرتين من الزيت العطري مع كمية من الزيت النباتي وفركهم جيداً في اليد قبل تدليك الثدي به .

الحفاظ علي ترطيب الثدي بإستمرار :

يمكنك إستخدام مجموعة متنوعة من المكونات المنزلية مثل زبدة الكاكاو، زبدة الشيا، زيت اللوز، زيت الأطفال وهي من مرطبات الجلد الأمنة التي صممت خصيصاً لزيادة مرونة الجلد وإنتاج المزيد من الكولاجين في الثدي كما أنها تعمل علي التخلص من علامات تمدد الجلد .
==========
فى :