الحصول على حاجبين مثاليين بالشكل والطول أحد أهم محددات الجمال في وجه المرأة وأكثر الملامح أهمية في التعريف عنها، ولا شك أن الحواجب الجميلة تلعب دوراً كبيراً في إبراز جمال الوجه وبخاصة العينين. ولتكوني متألقة نقدم لك سيدتي العديد من النصائح التي يمكنك اتباعها لتتمتعي بحواجب مثالية تناسب شكل وجهك وبدون أي عيب يقلل من جمالك.

نتف الحواجب
على الرغم من أن الشعر الصغير الذي يحيط بالحاجبين يعتبر شعر مزعج ويجعل شكل الحاجبين غير مرتب، إلا أنه يفضل إزالته مرة واحدة كل ثلاثة أسابيع ويجب عليك تجنب إزالته بشكل متكرر وذلك لأنك كلما أزلتِ هذا الشعر ينمو شعر أخشن من السابق، ويحظر عليك نتف الشعر فوق الحاجب إذا كان الحاجبان ذي شكل محدد.

شكل الحاجب المناسب لكل وجه :
حافظي على شكل حاجبك الملائم لشكل وجهك وعينيك فللحواجب دور كبير في تغيير ملامح وجهك من خلال إعطائه الامتلاء الزائد، أو جحوظ العينين، أو إظهار الأنف بشكل بارز، أو تصغير وتطويل وجهك. لذا احرصي على استخدامك الشكل المثالي للحاجبين فيجب أن يكون بداية الحاجب مماثلة للأنف ونهاية الحاجب مناسب لنهاية الأنف.

الوجه المربع:
إذا كنت تمتلكين فكاً مربع الشكل هذا يعني أن أفضل أشكال الحواجب هي تلك المدورة قليلاً لإضفاء لمسة من الليونة وكسر حدة شكل الوجه المربع، ولكن احذري من تطبيق شكل الحواجب القوس، المطلوب فقط أن تجعلي زاويتها مدورة قليلاً.

الوجه الدائري:
إذا كان شكل وجهك مستديراً فإن أفضل شكل للحاجب هو الحاجب ذو الزاوية المرتفعة قليلاً، وذلك لإبراز عظمة الحاجب، هذا الشكل مناسب تماماً للوجوه المستديرة.

الوجه الطويل:
لكسر حدة طول وجهك وإضفاء لمسة أجمل عليه يمكنك جعل حاجبيك أقصر، لا تمدي نهاية الحاجب كثيراً، احرصي على مده قليلاً فقط بعد الزاوية، وهذا سيمنحك النظرة المناسبة وسيكون متناسقاً تماماً مع وجهك.

الوجه القلب:
أصحاب هذا الوجه لديهم خيارات واسعة وكثيرة في اختيار شكل الحواجب بكل أنواعها الجريئة منها والعصرية، اجعلي حواجبك سميكة لتتناسب مع شكل وجهك أكثر.


الوجه البيضاوي:
أصحاب الوجه البيضاوي تناسبهن أكثر الحواجب الكلاسيكية المقوسة قليلاً فهي متناغمة تماماً مع هذا النوع من الوجوه.

الحواجب الفارغة:
إن من أكثر المشاكل التي تزعج الفتيات هي الحواجب الفارغة التي تخفي جمال وجهك وتفاصليه ولتجنب ذلك عليك الإكثار من تناول الفيتامينات التي تسرع من نمو شعر حواجبك كفيتامينE ،C التي يمكن إيجادهما في الخضراوات والفواكه.
وهناك العديد من الوصفات التي تعمل على تحسين وتغذية بصيلات الشعر وذلك من خلال دهن حاجبيك بصفار البيض لمدة 10 دقائق أو دهن الحاجبين بالحليب مع عصير البصل لمدة 15 دقيقة .

الماكياج المناسب للحاجبين:
للحصول على طله بهية وجذابة عليك الابتعاد عن كل خطأ أثناء وضعك للماكياج وخصوصاً أخطاء الحواجب، والابتعاد عن وضعك لكريمات الوجه على حواجبك لأن مثل هذه الكريمات تؤثر بشكل سلبي على صحة بصيلة الحاجب.
• احرصي على تمشيط شعر حاجبيك بشكل دائم لما له أثر في ترتيب مظهرهما واستخدمي ظلال الجفون ذات اللون القريب من البشرة والملائم لها.
• لا تتجاهلي أهمية قلم تحديد الحاجبين فيفضل أن يكون ذي اللون الغامق المشابه للون حواجبك أو أغمق لما له أهمية في إظهارهم بشكل رائع لكن يفضل عدم المبالغة في تحديدهما، ومن الضروري تناسق لون حاجبك مع لون شعرك لتحظي بمظهر كامل الجمال.
• ننصحك باستخدام البودرة لتحديد الحاجبين لكونها تمنحك مظهراً طبيعياً وأنيقاً، ولا تنسي تثبيت الحاجبين بقليل من الماسكارا الشفافة.

لجمال الوجه والعينين:
رغم أن العديد من النساء قد لا يهتممن كثيراً بشكل الحواجب إلا أنها لديها القدرة على تغيير مظهرك تماماً، فالحواجب قد تزيد من عمرك وقد تجعلك تبدين أصغر. كما أنها يمكن أن تبرز جمال عينيك أو تخفيهما، فاتباع موضة الحواجب الجديدة كل عام قد لا يبدو أمراً سليماً وذلك لأن ما قد يبدو جميلاً على وجه إحداهن قد لا يلائم شكل ولا ملامح وجهك.
==========
فى :