يعد نمو الشعر الزائد في الجسم أمر يزعج ويحرج المرأة وتسعى دائماً بوسائل مختلفة لإزالته والتخلص منه لأهداف عديدة منها النظافة التامة، والتمتع ببشرة ناعمة كالحرير.

ولذلك تبحث المرأة عن الطريقة المناسبة لنوع بشرتها والتي تمنحها الراحة دون أن تسبب لها الحساسية والأذى، كثيرةٌ هي طرق إزالة الشعر الزائد إلا أن أفضلها يختلف من بشرة لأخرى حسب نوعها وطبيعتها.

فكيف يمكنك اختيار طريقة إزالة الشعر المناسبة لبشرتك؟
تعرفي معنا إذاً من خلال هذا المقال على سلبيات وإيجابيات كل طريقة لتستطيعي تحديد الأنسب لك:

-آلة إزالة الشعر: أداة سهلة الإستعمال، وسريعة تخلصك من الشعر الزائد بسهولة ويسر. نظيفة ولا تحتاج إلى الكثير من الجهد. إلاّ أنّها قد تتسبّب بظهور الشعر تحت الجلد. إلى أن الشعر ينمو بسرعة عند إزالته بهذه الطريقة.

- الشمع: وسيلة رائعة وفعالة لإزالة الشعر حيث يزيل الشمع الشعرة من جذورها وهذا ما يفسر عدم نمو الشعر بسرعة بعد إزالته بهذه الطريقة.

إلا أن الشمع الساخن قد يحرق الجلد بسهولة، كما أنه قد يسبب ترهل الجلد في بعض الأماكن التي تكون رقيقة وحساسة في البشرة.

-الكريم الخاص لإزالة الشعر: وسيلة سريعة وسهلة جداً لا تحتاج منك لوقت أو جهد كبيرين كما أنها لا تسبب الألم، ولكن كريم إزالة الشعر قد يسبب الحساسية لأصحاب البشرة الحساسة.

وسنستعرض لكم الطرق المناسبة لكل بشرة حسب نوعها:

للبشرة الدهنية يفضل استخدام الكريمات الخاصة لإزالة الشعر فهي فعالة لمثل هذا النوع من البشرات.

أما لصاحبات البشرة العادية فمن الأفضل استخدام ماكينات إزالة الشعر أو معجون السكر والليمون وزيت الزيتون، لأن البشرة العادية أقل حساسيةً ويمكنها أن تتحمل عملية نزع الشعر من جذوره.

أما لصاحبات البشرة الجافة، فمن الأفضل أن يقوموا باستخدام الشمع فى إزالة الشعر، وذلك لقدرته على إزالة الجلد الميت وتنعيم البشرة بشكل رائع. لذلك فهذه الطريقة مثالية بالنسبة لهم.
==========
فى :