من أكثر المشاكل التي تواجهه أي امرأة هي مشكلة اصفرار الأظافر، فهذه المشكلة تؤثر بشكل كبير على مظهرها الجمالي

هناك العديد من الطرق يمكنك استخدامها للتخلص من هذه المشكلة، منها طرق طبيعية وأخرى كيميائية، ولكن كما هو معروف أن العلاجات والوصفات الطبيعية أفضل بكثير من المستحضرات الكيميائية. لذلك

أعددنا لكِ قائمة صغيرة لبعض الوصفات الطبيعية لعلاج مشكلة اصفرار الأظافر، وهي


برد الاظافر
يمكنكِ أن تبردي التلوّن المصفر عن أظافرك، ولكن كوني حذرة! إذا بردتِ بطريقة عميقة فقد تضعفين أظافركِ أو تعرّضينها للالتهابات


معجون الاسنان المبيض
تماماً كما يزيل البقع من أسنانكِ، فمعجون الأسنان يمكن استخدامه لمحاربة اصفرار أظافركِ. طبّقي القليل منه على كل ظفر واتركيه لبضع دقائق قبل الغسل بالماء. كرّري العملية الى أن تحصلي على أظافر بيضاء

عصير الليمون
عصير الليمون الطازج يمكن أن يُستخدم لتبييض الأظافر المصفرّة، خذي شريحة ليمون واعصريها في وعاء وانقعي أظافرك بها لمدة 10 دقائق، واحرصي على الترطيب من بعد غسل يديكِ.

زيت شجرة الشاي
إذا كان اصفرار الأظافر ناتجاً عن عدوى فطرية فأفضل شيء يمكن استعماله للتخلص من الإصابة الفطرية ولعلاج اصفرار الأظافر هو زيت شجرة الشاي، لأن زيت شجرة الشاي مبيد طبيعي للفطريات ومطهر ومضاد للميكروبات لذلك يساعد على استعادة اللون الطبيعي للأظافر.


ويتم وضع زيت شجرة الشاي على الأظافر باستخدام قطارة العين وتركه لبضع دقائق، ثم غسل اليدين باستخدام الماء الفاتر، يجب تكرير هذه الطريقة مرتين يومياً لعدة أشهر حتى التحسن.
أو يمكنك خلط كميات متساوية من زيت شجرة الشاي مع زيت الزيتون، وتطبيق الزيوت على الأظافر باستخدام القطن. ويجب القيام بذلك مرتين يومياً لعدة أشهر.

خل التفاح
يحتوي خل التفاح على حمض الماليك وحمض الخليك، اللذان يساعدان على تقليل تلون الأظافر. كما يحتوي خل التفاح على خصائص مضاد الفطريات التي من شأنها أن تساعد في علاج أي نوع من العدوى التي تسبب تلون الظفر.

ولاستخدام خل التفاح، اتبعي الطريقة التالية:
اخلطي نصف كوب من خل التفاح والماء الفاتر.
انقعي أظافرك في الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم جففي أظافرك جيداً بمنشفة ناعمة.
كرري ذلك 3 مرات يومياً لمدة شهر لعلاج اصفرار الأظافر.
==========
فى :