تعتبر سرة البطن من أكثر مناطق الجسم عرضة لتراكم الجراثيم والبكتيريا المسببة للالتهابات، لأنَّها مكان ضيق جداً وصغير، كما أن الاستحمام العادي لن يُمكنك من طرد كافة الملوثات الموجودة بداخلها بطريقة عميقة ومثاليَّة، لذا إليكم هذه الطرق الصحيحة والسهلة التي ستساعدكم على تطهير سرة البطن، جربوها وتمتعوا بمظهر نظيف وصحي.


– الطريقة الأولى: تحتاج إلى منديل قماش نظيف، القطن المعقم الخاص بتنظيف الأذن، بيروكسيد الهيدروجين أو الكحول الآيزوبروبيل.

صبّ كميَّة قليلة من المحلول على السرة، انتظر دقيقتين حتى يتحلل كل الأوساخ الموجودة واستخدم العصي القطنيَّة في تنظيف المنطقة؛ كرِّر استخدامها إذا احتاج الأمر لذلك واستخدم المنديل القماش في تجفيف المنطقة.


– الطريقة الثانية: اصنع محلول مطهر من الماء مع زيت الأطفال وماء الأكسجين ثم اغمس الجزء القطني الموجود في عصا تنظيف الأذن في هذا المحلول وابدأ بفرك سرتك به بحركات دائريَّة لطيفة حتى تختفي كافة الملوثات المتراكمة بداخلها.

– الطريقة الثالثة: ضع مياه مالحة بكميَّة مناسبة لحجم السرة وغطها بكوب من البلاستيك واتركه لدقائق عديدة وستلاحظ بعدها أنَّ سرتك أصبحت نظيفة للغاية، حيث تعمل المياه المالحة على خلق بيئة غير مواتية رافضة للبكتيريا التي تسبب الالتهابات والحكة.

وإليكم هذه النصائح…

1- احرص دوماً على تجفيف سرة بطنك بعد الاستحمام؛ لأنَّ كثيراً من الماء والرطوبة يعملان على تعزيز نمو البكتيريا الضارة.

2- إذا كنت تعاني من رائحة سرة البطن السيئة وبشرتك من النوع الحساس المعرض للاحمرار يمكنك تنظيف هذا المكان باستخدام غسول مخصص لنوع جلدك مع تطبيق القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون بداخل السرة قبل الاستحمام، فهذه المنتجات تساعد على طرد الأتربة والجسيمات الأخرى.

3- كن حذراً جداً عند تطهير سرة بطنك وابتعد تماماً عن استخدام الأدوات الحادَّة والمتسخة في إنجاز هذه العمليَّة، وإذا ألحقت ضرراً بهذه المنطقة من دون قصد سارع بالذهاب إلى طبيب الجلد الخاص بك ليساعدك على تنظيفها وعلاجها.
==========
فى :