أسباب تصلب المعدة للرجال

الصلابة في المعدة هي مشكلة يمكن أن يعاني منها الرجال ، لذا ما الذي يسبب تصلب في الرجال نعلم جميعًا أن الحصول على عضلات قوية في البطن والمعدة بدون دهون يتطلب الكثير من العمل الشاق والنظام الغذائي صارم إلى حد ما. لكن تراكم الدهون في المعدة ، مما يمنحها قوامًا صلبًا ، يمكن أن يكون علامة على زيادة خطر التعرض لبعض الأمراض الخطيرة. يشرح جان أنه إذا كانت لديك معدة قوية ، فهذا يشبه وجود قنبلة موقوتة في جسمك ، مما يزيد من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري ، وهو أسوأ من التدخين أو ارتفاع الكوليسترول. - بيير ديسبري ، أستاذ التغذية البشرية بجامعة لافال ، كيبيك. في الدم.















 أسباب الصلابة لدى الرجال



أسباب الصلابة لدى الرجال







ولكن ما الذي يسبب تصلب المعدة وكيفية التخلص من هذه المادة ، إليك بعض الأسباب التي تجعل المعدة صلبة وبعض الخطوات التي تساعد على التخلص من هذه التيبس.







تصلب المعدة للرجال



1- يعاني من تراكم الدهون الصلبة



السبب الأول للمعدة القوية هو تراكم كميات كبيرة من الدهون الصلبة. تم العثور على هذه الدهون في الفراغات بين أعضاء تجويف البطن ، وتتراكم كميات كبيرة من الدهون في هذه الفراغات ، مما لا يترك مساحة للأعضاء لتهتز وتجعل المعدة جامدة.















عندما تتراكم الدهون الصلبة في البطن ، فإنها تدفع جدار البطن إلى الخارج ، مما يعطي ظهور انتفاخ البطن في المعدة. على الرغم من أن الدهون ليست جامدة في حد ذاتها ، فإن الأنسجة التي يتكون منها البطن هي سبب شعورك بأن معدتك صلبة عند لمسها.







على عكس البطن الصلب الذي ينتج عن تراكم الدهون بين أعضاء البطن ، يتم تشكيل البطن الملساء بسبب تراكم الدهون التي تخترق الجلد بالقرب من سطح الجلد. . على عكس الدهون الصلبة ، والدهون الناعمة تحت الجلد التي يمكنك الاحتفاظ بها.







2- لديك استعداد وراثي لتراكم الدهون الصلبة



تشير دراسة عام 2014 إلى أن الوراثة يمكن أن تلعب دورًا مهمًا في تراكم الدهون الصلبة في المعدة. تؤكد الدراسة أن بعض الجينات المرتبطة بنسبة الخصر / الفخذ تحدد كمية الدهون الصلبة لديك.







3- في الرجال ، من المرجح أن يكون البطن أقوى من النساء



تشير أبحاث أخرى إلى أن الرجال أكثر عرضة للإصابة بتصلب المعدة ، على الرغم من أن النساء أكثر عرضة لخطر الإصابة بمشكلات صحية بسبب زيادة الدهون في البطن.







4- إذا كنت تعيش بأسلوب حياة ضعيف الحركة



يلعب النظام الغذائي وأسلوب الحياة أيضًا دورًا مهمًا. يرتبط نمط الحياة المستقر (حيث لا تمارس الرياضة كثيرًا) بكميات أكبر من الدهون الصلبة.







مثل الدهون الصلبة ، تنتج الدهون الناعمة التي تتراكم تحت الجلد من ممارسة أقل واتباع نظام غذائي غني بالدهون. النساء أكثر عرضة لتخزين الدهون اللينة من الدهون الصلبة ، ولكن بعد انقطاع الطمث ، يبدأ جسم الأنثى في تخزين الدهون الصلبة.



5- لا تتبع نظام غذائي صحي



تشير الأبحاث المنشورة في عام 2010 في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية إلى أن زيادة تناولك للحبوب المكررة يمكن أن يزيد من كمية الدهون في معدتك. من ناحية أخرى ، فإن تناول الحبوب الكاملة لا يزيد من كمية الدهون. إن تناول الحبوب الكاملة والتخلص من الأطعمة السكرية ومعالجتها سيقلل من تراكم دهون البطن.



يعاني العديد من الأشخاص من تراكم الدهون الصلبة في البطن ، حتى لو لم يكن مرئيًا على البطن. يزيد تراكم الدهون الصلبة في البطن من المخاطر الصحية ، وخاصة أمراض القلب والأوعية الدموية وداء السكري من النوع 2. تزداد هذه المخاطر بسبب الاعتقاد بأن الدهون الصلبة تنتج مستويات عالية من الجزيء المرتبط بالالتهاب ومقاومة الأنسجة للأنسولين.







ضع في اعتبارك أن المخاطر الصحية المرتبطة بدهون المعدة موجودة أيضًا حتى إذا لم تكن بدينًا. وفقًا لدراسة عام 2015 ، من المرجح أن يموت الأشخاص الذين يعانون من تصلب المعدة بسبب أمراض القلب من الأشخاص الذين ليس لديهم دهون مفرطة في البطن.







كيفية التخلص من تصلب المعدة:



الآن بعد أن عرفت أسباب ومخاطر تصلب المعدة ، تحتاج إلى معرفة كيفية التخلص من هذه الدهون المزعجة. إذا استطعت خسارة 5-10٪ فقط من وزن جسمك ، سيساعدك ذلك على فقدان حوالي 25-40٪ من دهون البطن المتهيجة. اعتمادًا على الحبوب الكاملة وتقليل تناول السكر ، يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في هذه الحالة. يجب عليك أيضًا ممارسة الرياضة بانتظام ، لأن ذلك سيساعدك أيضًا على التخلص من الدهون الصلبة.















تشير بعض الأبحاث إلى أن مثبطات نقل الجلوكوز المستخدمة في علاج مرضى السكر يمكن أن تقلل من كمية دهون البطن الصلبة. لذلك ، إذا كنت تعاني من تيبس في المعدة بسبب تراكم الدهون الصلبة في معدتك ، يمكنك الاعتماد على إجراءات بسيطة وإجراء تغييرات في نمط الحياة للتخلص من تلك الدهون المزعجة.

Post a Comment

أحدث أقدم