أعراض نقص المغنيسيوم - علامات على أن الجسم يحتاج إلى هذه الأشياء


الماغنيسيوم

جسدك فور ظهور هذه الأعراض والعلامات عليك؟ المغنيسيوم هو واحد من أهم المعادن التي يحتاجها الجسم ، حيث أن المغنيسيوم مسؤول عن أكثر من 3000 تفاعل كيميائي حيوي في الجسم ويؤثر على ضغط الدم والتمثيل الغذائي ووظيفة المناعة والعديد من الوظائف الحيوية الأخرى. لذلك ، يؤثر نقص مستويات المغنيسيوم في الجسم بشكل مباشر على الصحة والجسم ، وفي هذه المقالة سنشرح الأعراض والعلامات الأكثر شيوعًا التي تشير إلى نقص المغنيسيوم في جسمك وأنه لا يجب تجاهلك حتى لا تتعرض لصحة خطيرة مضاعفات.


الأشياء التي تسبب نقص المغنيسيوم في الجسم:


إذا كنت مدمنًا على السكر


تناول مكملات الكالسيوم


الاستهلاك المفرط للصودا والمشروبات السكرية الأخرى


إذا كنت تعاني من الاضطرابات البطنية مثل مرض كرون


الاستهلاك المفرط للأغذية المصنعة


إذا كنت مصابًا بداء السكري من النوع 2


إذا كنت لا تأكل الخضار الخضراء والخضروات الورقية الأخرى التي تحتوي على المغنيسيوم


في حالة كبار السن


تناول أنواعًا معينة من الأدوية التي تخفض مستويات المغنيسيوم في جسمك


أعراض نقص المغنيسيوم:


1- حنين السكر:





تؤدي المستويات المنخفضة من المغنيسيوم في الجسم إلى زيادة الرغبة في تناول السكريات ، وخاصة للرياضيين ، لأنه مع التدريب المكثف ، يستهلك الجسم الكثير من المغنيسيوم لزيادة قوة العضلات.





2- تقلصات العضلات المتكررة:





تشنجات العضلات من بين الأعراض الرئيسية لمستويات منخفضة من المغنيسيوم في الجسم ، لأنه نقص المغنيسيوم الذي يمكن أن يسبب تصلب العضلات ، مما يسبب تقلصات وتشنجات. ترتبط العضلات الناتجة عن انخفاض مستويات البوتاسيوم أيضًا بمستويات منخفضة من المغنيسيوم.





3- الشعور بالأرق:





يؤدي نقص مستويات المغنيسيوم في الجسم إلى الشعور بالأرق ، لأن المغنيسيوم ضروري لوظيفة تسمى "استرخاء الدماغ" مما يساعد على الاسترخاء والنوم بهدوء. تؤدي المستويات المنخفضة من المغنيسيوم في الجسم أيضًا إلى تقلصات في العضلات ، مما يتسبب في حدوث متلازمة تُعرف باسم تململ القدمين ، وهي حالة تسبب قشعريرة في الساقين ليلًا ، مما يؤدي إلى انخفاض جودة نومك ، مما يؤدي إلى الأرق.





4- زيادة خطر الإصابة بمشاكل العظام:





يزيد نقص مستويات المغنيسيوم في الجسم من خطر حدوث مشاكل في العظام ، حيث يمكن أن يقلل نقص المغنيسيوم من الكالسيوم في الدم ومستويات الكالسيوم من المعادن اللازمة للحفاظ على صحة العظام.







5- ارتجاع المريء:





أحد الأعراض الرئيسية لانخفاض مستويات المغنيسيوم هو الارتجاع وحمض المعدة في المريء ، مما يتسبب في إحساس حارق يسمى الارتجاع أو حرقة المعدة.






6- الشعور بالضغط والتوتر:





المغنيسيوم هو عنصر أساسي في بناء نظام عصبي قوي ، والمغنيسيوم معدن مسؤول عن الاسترخاء ، ومع انخفاض مستويات المغنيسيوم في الجسم ، يشعر الشخص بالقلق والتوتر بدون سبب ويزيد من خطر الاكتئاب.









7- الإمساك:









هناك العديد من الأسباب الشائعة التي تزيد من خطر الإمساك ، مثل الشعور بالضغط وتقليل استهلاك الألياف الغذائية ، والمغنيسيوم له تأثير استرخاء على أجزاء كثيرة من الجسم ، بما في ذلك الجهاز الهضمي ، وبالتالي نقص مستويات المغنيسيوم في الجسم يمنع الأمعاء من العمل بشكل صحيح مما يؤدي إلى الإمساك.









8- شعور مستمر بالتعب والإرهاق:









المغنيسيوم ضروري للتفاعلات التي تولد الطاقة في الخلايا ، بدون المغنيسيوم ، لن يكون لديك ما يكفي من الطاقة في الخلايا ، مما يسبب التعب والإرهاق بسبب انخفاض طاقة الجسم وعدم القدرة على الحركة.



9- الشعور بالصداع النصفي والصداع النصفي الشديد:



إذا كنت تفتقر إلى جميع هذه العناصر الغذائية المهمة (أ ، ب ، ج ، د) ، فقد يؤدي ذلك إلى صداع شديد ، ويؤثر الصداع النصفي عادةً على جانب واحد فقط من الرأس. يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات المغنيسيوم في الجسم إلى الصداع المتكرر والصداع النصفي ، حيث يؤدي نقص مستويات المغنيسيوم في الجسم إلى تضييق وسرعة التوسع في الأوعية الدموية في الدماغ وهذا هو سبب الإحساس بالصداع النصفي. لذلك ، فإن استهلاك كميات كافية من المغنيسيوم يقلل من خطر التغيرات في الأوعية الدموية ، مما يقلل من خطر الصداع النصفي والصداع النصفي.







10- زيادة معدل ضربات القلب



يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات المغنيسيوم في الجسم إلى انخفاض مستويات البوتاسيوم ، مما قد يؤثر على خلايا عضلة القلب ، وبالتالي تغيير معدل ضربات القلب الطبيعي. إذا كنت تشعر أن معدل ضربات قلبك أبطأ أو أسرع من المعتاد ، يجب عليك استشارة طبيبك.





11- تعتقد أنك مصاب بالأنفلونزا:







عندما يعاني الشخص من انخفاض في مستويات المغنيسيوم في الجسم ، تظهر بعض الأعراض الأولية ، مثل فقدان الشهية والغثيان والقيء والتعب والضعف ، وقد يعتقد الشخص أنه مصاب بنزلة برد أو إنفلونزا ، ولكن هذا التشخيص خاطئ.





12- التنميل والخدر الدائم في أصابع اليدين والقدمين:



يلعب المغنيسيوم دورًا مهمًا في انتظام النبضات العصبية في الجسم ، وقد يؤدي نقص المغنيسيوم في الجسم إلى شعور دائم بالوخز والخدر. هذا يحدث بشكل رئيسي في الأساليب الفيزيائية مثل الأصابع وأصابع القدم ، وأنت م

Post a Comment

أحدث أقدم