تساقط الشعر ونقص الحديد وكيفية التغلب عليه



نقص الحديد وفقدان الشعر لهما علاقة قوية ، فماذا؟ من منا لم يعاني من تساقط الشعر؟ يعاني الكثير من الناس حول العالم من تساقط الشعر دون معرفة أسبابه وكيفية التغلب عليه. ولكن مع التقدم في التكنولوجيا والتطوير العلمي ، من الممكن معرفة أسباب تساقط الشعر والاعتماد على بعض المنتجات الفعالة التي تساعد على تقليل تساقط الشعر بشكل فعال. تساقط الشعر هو عملية طبيعية تحدث عند البشر ، حيث تنمو كل خصلة من الشعر لحوالي 6 سنوات ، ثم تتساقط وتظهر خصلة جديدة من الشعر. لذلك إذا كنت تخسر حوالي 100 إلى 150 خصلة شعر في اليوم ، فهذا أمر طبيعي وليس مصدر قلق ، ولكن إذا كنت تخسر أكثر من ذلك ، فيجب الانتباه إلى الأمر لمعرفة السبب الحقيقي. من تساقط شعرك.






ما هي أسباب تساقط الشعر؟






إذا كنت متأكدًا حقًا من أنك تعاني من تساقط الشعر ، يجب عليك أولاً فهم سبب تساقط الشعر وتساقطه. على الرغم من وجود العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر ، مثل تصفيف الشعر واستخدام مكواة الشعر والعلاجات الحرارية ونقص الفيتامينات ، والتي تعد واحدة من أهم أسباب تساقط الشعر ، حيث تشير الأبحاث إلى أن نقص الحديد هو إلى حد ما سبب رئيسي لتساقط الشعر. إشارة. إذا كان لديك أي من الأعراض التالية مع تساقط الشعر ، فقد تكون هذه علامة مؤكدة على أنك تعاني من نقص الحديد:








لون البشرة شاحب.




انخفاض طاقة الجسم.




القدمان واليدين باردتان.




أظافر هشة.




ألم شديد في الساقين.




ضيق في التنفس أثناء ممارسة التمارين الصغيرة.








العلاقة بين نقص الحديد وتساقط الشعر




هناك نوعان من الحديد في الجسم: الحديد المصلي والفيريتين. وآخرها هو الفيريتين ، وهو مكون أساسي في بصيلات الشعر. يسبب انخفاض مستوى الفيريتين في الجسم التأثيرات التالية:








شعر أبيض غير مصبوغ.




بعض التغيرات في بنية الشعر.




شعر جاف.




يفقد الشعر قوته ويضعفه.




يفقد الشعر أيضًا لونه الطبيعي ولمعانه.






تصبح خيوط الشعر رقيقة جدًا وأكثر عرضة للكسر.






يسقط الشعر بشكل ملحوظ.








ما هي أسباب نقص الفيريتين في الجسم؟






يشير نقص الفيريتين في الجسم إلى نقص عام في الحديد في الدم ، والذي يحدث عادة عندما لا تحصل على ما يكفي من الحديد في نظامك الغذائي اليومي. حالة أخرى تؤثر على مستوى الحديد في الدم هي فقر الدم أو فقر الدم ، وهي حالة تشير إلى نقص في خلايا الدم الحمراء التي يرتبط بها الحديد. هناك حالات أخرى تسبب نقص الحديد ، مثل:




نزيف حاد أثناء الحيض.








أمراض المعدة التي تؤثر على امتصاص الحديد.






نزيف داخلي.




نقص الحديد وتساقط الشعر




نقص الحديد وتساقط الشعر




كيف تتغلب على نقص الحديد وتساقط الشعر؟




بعد التركيز على السبب الحقيقي لتساقط الشعر ، وهو نقص الحديد وحرمان الجسم من فوائد الحديد ، يجب عليك أولاً تحديد مستوى الحديد في الدم عن طريق إجراء اختبار الدم. ستحتاج إلى إجراء اختبارين من الحديد في الدم: الفيريتين والهيموجلوبين. من أجل الحصول على شعر صحي ومنع تساقط الشعر ، يجب أن يكون مستوى الهيموجلوبين أعلى من 140 جم / لتر ويجب أن يكون الفيريتين أعلى من 40 ميكروجرام / لتر. خلاف ذلك ، استشر طبيبك للحصول على مكملات الحديد المناسبة لك.




تناول الكثير من الخضروات الورقية التي تساعدك على نمو الشعر بالمغذيات والفيتامينات والمعادن التي يحتاجونها. تناول الخضروات الورقية بانتظام يجعل شعرك لامعًا ويقلل من خطر تساقط الشعر. تناول الخضروات مثل البروكلي والسبانخ والملفوف والخضروات الورقية الأخرى التي تحبها. هذه الخضار غنية بالحديد التي تفيد الشعر والجلد ، لذلك حتى إذا كنت تفضل عدم تناول هذه الخضار ، فهي مفيدة جدًا لشعرك وبشرتك.






إذا كنت تحب البيض ، فهذا أمر جيد ، لأن صفار البيض مصدر غني بالحديد ، لذلك يمكنك الحصول على كمية كبيرة من الحديد عن طريق تناول البيض. أضف البيض إلى وجباتك أو يمكنك حتى إضافة البيض إلى أقنعة الشعر التي تستخدمها ، ولكن لا تنس إضافة الزيوت العطرية للتغلب على الرائحة.




إذا كان جسمك لا يستطيع امتصاص الحديد ، فأنت بحاجة إلى فيتامين ج لمساعدة جسمك على القيام بذلك. على الرغم من أنه يمكنك الحصول على فيتامين ج من خلال المكملات الغذائية ، يمكنك أيضًا الحصول عليه من خلال بعض الأطعمة مثل الفلفل الحار والكيوي والجوافة والبابايا والبرتقال والفراولة.

العلاجات المنزلية للتغلب على تساقط الشعر




قم بغلي 100 جرام من ثمار "أمالا" في 500 جرام من زيت جوز الهند. يُغلى الزيت حتى يُصبح داكنًا ويُصفى من التوت ، ويُترك الزيت ليبرد. احتفظ بالزيت في مكان بارد ودلك فروة رأسك بالزيت كل يوم للحصول على أفضل النتائج.




افرد بياض البيض على ملعقة كبيرة من زيت اللوز ، واخلطه جيدًا وضعه على فروة رأسك وشعرك. اتركيه لمدة ساعة أو ساعتين على الشعر ثم اغسلي شعرك بالشامبو. عند استخدام هذا الخليط لبضعة أسابيع ، ستلاحظ أن تساقط الشعر والنمو يتوقفان.




يعد تساقط الشعر من أكثر المشاكل شيوعًا التي تسبب القلق لدى العديد من الأشخاص ، وخاصة النساء. تؤكد الأبحاث أن نقص الحديد في الدم يمكن أن يكون

Post a Comment

أحدث أقدم