النظام الغذائي ، علاج النظام الغذائي المبيض المتعدد الكيسات لمدة 7 أيام ، وبعد ذلك ستشعر بتحسن ملحوظ



النظام الغذائي لعلاج كيس المبيض هو الحل المثالي للنساء اللواتي يعانين من كيس المبيض ومن خلال هذا النظام يمكنك التخلص منه وعلاجه بشكل طبيعي. وجد بعض العلماء أن اتباع نظام غذائي ونمط حياة مناسبين لمتلازمة تكيس المبايض يمكن أن يساعد النساء على تجنب الآثار السلبية لهذه الحالة. يؤثر هذا الاضطراب الهرموني على النساء في سن الإنجاب ويتميز بوجود العديد من الأكياس على المبيضين ، وعدم انتظام الدورة الشهرية ، وزيادة الوزن ، والنمو المفرط للشعر ، وارتفاع ضغط الدم والسكري والاكتئاب. في الواقع ، يمكن أن يساعد النظام الغذائي وتحسين الصحة البدنية والعقلية على التخلص من آثار متلازمة تكيس المبايض.



ما هو متلازمة تكيس المبايض؟

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات أو متلازمة المبيض المتعدد الكيسات هو اختلال هرموني يؤثر على النساء في سن الإنجاب ، مما يؤدي إلى تكوين بعض الكيسات في المبيضين وإنتاج المزيد من الأندروجينات ، ويتسبب أيضًا في مقاومة الجسم للأنسولين ونمو شعر الوجه والاكتئاب والقلق والعقم. تعاني أكثر من 100 مليون امرأة حول العالم من متلازمة تكيس المبايض. على الرغم من أن الجينات تلعب دورًا حيويًا في تطوير متلازمة تكيس المبايض ، إلا أن عدم ممارسة الرياضة والاعتماد على نظام غذائي غير صحي يمكن أن يسبب هذه الحالة أيضًا. يرتبط متلازمة تكيس المبايض بمرض السكري ونمط الحياة غير الصحي ومقاومة الأنسولين.



أسباب كيسات المبيض وسبب زيادة الوزن

السبب الرئيسي لمتلازمة تكيس المبايض هو اختلال التوازن الهرموني. السبب الثاني الأكثر شيوعًا هو العيب الجيني. الإجهاد وتناول الأطعمة غير الصحية وأسلوب الحياة غير الصحي يمكن أن يؤدي إلى متلازمة تكيس المبايض. لذلك إذا لم يكن لديك أي تاريخ عائلي من متلازمة تكيس المبايض ، يمكنك أيضًا تطويره.



ينتج البنكرياس هرمونًا يسمى هرمون الأنسولين ، والذي يساعد على نقل الجلوكوز إلى الخلايا للحصول على المزيد من الطاقة. وعندما تتبع عادات الأكل الخاطئة وغير الصحية ، يسبب Aza مستويات عالية من الجلوكوز في الجسم ، مما يؤدي إلى إطلاق المزيد من الأنسولين لتقليل مستويات السكر في الدم. وعندما يكون مستوى الأنسولين مرتفعًا دائمًا ، فهذا يجعل جسمك يقاوم الأنسولين. وعندما يقاوم الجسم الأنسولين ، يتسبب ذلك في ارتفاع مستويات السكر في الدم ، مما يزيد من إنتاج الأنسولين.



في هذه الأثناء ، تصبح الخلايا خالية من السكر أو الجلوكوز لتحويلها إلى طاقة ، وهذا يجعلك تشعر بالجوع والخمول. تسبب مقاومة الأنسولين مرض السكري وعدم التوازن الهرموني ، وخاصة الأندروجين ، مما يؤدي إلى زيادة شعر الوجه وكيسات المبيض. في بعض الأحيان لا ينتج البنكرياس كمية كافية من الأنسولين وهذا يجعل مستويات الجلوكوز مرتفعة لفترة طويلة.



ما هي أعراض متلازمة تكيس المبايض

فيما يلي بعض الأعراض الشائعة لمتلازمة تكيس المبايض



فترات غير منتظمة أو غير منتظمة.

نزيف الحيض المفرط.

زيادة الوزن.

نمو شعر الوجه.

فرط التصبغ في منطقة الفخذ الداخلية.

كآبة.

القلق.

زيادة الشهية.

ارتفاع ضغط الدم.

حمية ، علاج حمية تكيس المبايض لمدة 7 أيام

يشرح بعض خبراء التغذية هذا النظام الغذائي للمساعدة في علاج كيسات المبيض مع مراعاة زيادة الوزن لدى هؤلاء المرضى.



حمية علاج متلازمة تكيس المبايض في اليوم الأول

الوجبات هي ما يجب أن تأكله

في الصباح الباكر (السادسة صباحًا) ملعقتين صغيرتين من بذور الحلبة منقوعة طوال الليل في كوب من الماء.

الفطور (7 صباحا) 1 بيضة مسلوقة + 1 كوب شاي أخضر + 1/2 كوب بابايا + 2 لوز.

منتصف النهار (من التاسعة والنصف صباحًا في الصباح) 1 كوب من الشاي الأخضر + 1 جزر.





طعام (من 12 إلى 12 ظهراً ونصف) صحن صغير من الأرز البني + خضروات مشوية + شريحة من السمك المشوي أو نصف كوب من سلطة الفلفل المسلوق مع كوب من الحليب.

وجبة خفيفة (3:30 إلى 3:30 مساءً) 1 كوب شاي أخضر + بسكويت.

العشاء (من السادسة والنصف حتى السابعة مساءً) حساء الدجاج أو العدس مع 5 أنواع من الخضروات مع خبز القمح الكامل أو كوب من الحليب

وقت النوم (10 مساءً) 1 كوب من الحليب مع القليل من الكركم أو 1 كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من العسل مع القليل من جوزة الطيب.

إذا كنت تشعر بالجوع قبل تناول الوجبة التالية ، احصل على كوب من الشاي الأخضر (ولكن لا تتجاوز 5 أكواب في اليوم) ، أو اشرب بعض الماء أو تناول الفاكهة.



كيف ستشعر في نهاية اليوم الأول



سيكون من الصعب عليك تجنب تناول الوجبات السريعة التي اعتدت عليها. ولكن بعد الانتهاء من اليوم الأول ، يمكنك الانتقال بسهولة إلى الأيام الستة التالية.



حمية علاج كيس المبيض ، في اليوم الثاني

ما الوجبات التي يجب أن تأكلها

ملعقتان صغيرتان من بذور الحلبة غارقة في كوب من الماء طوال الليل. الصباح الباكر (السادسة صباحا)

1/2 كوب كينوا + شاي اخضر + 2 لوز. الفطور (السابعة صباحا)

موزة واحدة + 1/2 خيار. منتصف النهار (من التاسعة والنصف إلى العاشرة صباحًا)

2 أرغفة خبز + فاصوليا + 1/2 كوب سلطة بنجر وجزر + 1 كوب لبن. الطعام (من الثانية عشرة إلى الثانية عشرة ظهراً)

1 كوب شاي أخضر + 1/2 كوب فشار غير مملح. وجبة خفيفة (من 3:30 إلى 3:30 مساءً)

1 كوب سلطة ملفوف او جمبرى او مشروم + 1 كوب زبادي. العشاء (من السادسة والنصف حتى السابعة مساءً)

1 كوب حليب مع القليل من الكركم أو 1 كوب من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من العسل مع جوزة الطيب. وقت النوم (10 مساءً)

كيف ستشعر بنهاية اليوم الثاني



بحلول نهاية اليوم الثاني ، ستلاحظ اختلافًا - ليس في جسمك

Post a Comment

أحدث أقدم