طريقه لتفتيح أسمـرار منطـقة الفخذين



كل فتاة وامرأة متزوجة تريدان منطقة فاتحة من الفخذين حتى لو كانت تلك المنطقة داكنة من أجل تفتيحها ، ولتحقيق ذلك هناك أسباب كثيرة للون هذه المنطقة منها الاحتكاك المباشر. بين الفخذين ، رطوبة دائمة ، حساسية أو خلل هرموني في هذه المقالة سوف نذكر بعض المكونات المنزلية الرائعة وكيفية استخدامها بسهولة لتفتيح الفخذين البني الداكن.

الليمون 
يستخدم الليمون بشكل عام لعلاج المناطق الداكنة ومن هناك يمكننا استخدامه لتفتيح الشفاه الداكنة والفخذين الداكنتين لأن الليمون يحتوي على مواد مبيضة للبشرة كما أنه قوي: اعصري ليمونة وضعيها مباشرة على فخذيك قبل الذهاب للنوم ، وافعلي هذه الخطوة البسيطة كل يوم لمدة شهرين ضعي بعض السكر على شريحة ليمون وافركيها بين الفخذين لإزالة خلايا الجلد الميتة ونفعل ذلك لعدة أسابيع بديل آخر لما ذكرناه سابقاً هو خليط الليمون والجلسرين والعسل وتطبيقه على هذه المنطقة قبل النوم مع التكرار كل يوم وستجد نتائجه مذهلة.

ماء الورد 
يحتوي ماء الورد على 3 خصائص علاجة مميزة ، وهي تلطف البشرة وترطيبها وتهدئتها ، لذا يمكننا استخدامها لعلاج مشكلة اسمرار منطقة البكيني والفخذين الناتجة عن مشاكل الترطيب المستمرة. اخلطي قطرة من ماء الورد مع بضع قطرات من العسل وضعيها على شفتيك 3-4 مرات في اليوم نطحن بعض أوراق الورد بملعقة زبدة وعسل أو لبن كريمة ، ثم نضعها على المنطقة بين الفخذين ونفركها برفق ونكررها مرتين أسبوعياً تنقع بعض أوراق الورد في القليل من الحليب لمدة ساعة ، ثم تطحن الأوراق داخل اللبن حتى تحصل على العجينة المطلوبة ، ثم نضع نصف ملعقة من العسل والقرطم ونضع العجينة على المنطقة بين الفخذين وتركه لمدة 15 دقيقة وكرر ذلك مرتين في اليوم.

زيت الزيتون
يستخدم زيت الزيتون في جعل الجلد بين الفخذين حيويًا وحيويًا لأن زيت الزيتون يحتوي على العديد من المواد الطبيعية التي تساعد على ترطيب هذه المنطقة والحفاظ عليها ناعمة وجميلة. ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون على المنطقة الواقعة بين الفخذين وقم بالتدليك بلطف قبل النوم وتكرار هذه العملية كل يوم ضعي نصف ملعقة من السكر مع بضع قطرات من زيت الزيتون واستخدمي الخليط كمقشر طبيعي لتلك المنطقة مرة في الأسبوع مما يجعل شفتيك براقة وجميلة .

السكر 
يفيد في حالات البشرة الداكنة في تقشير خلايا الجلد الميتة ، لذلك يستخدم السكر لتقشير البشرة بشكل طبيعي مما يساعد على تفتيح اللون الداكن. أضيفي 3 ملاعق كبيرة من السكر مع ملعقتين كبيرتين من الزبدة لعمل عجينة سميكة من المقشر ثم افركي المنطقة برفق بهذا الخليط وكرر هذه العملية مرة في الأسبوع للحصول على شفاه لامعة طريقة أخرى لعمل المقشر هي مزج ملعقة من السكر مع ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز واستخدامه في فرك المنطقة مرة واحدة في الأسبوع. هذه الوصفة الثالثة حيث يمكنك مزج السكر بالقشدة الباردة لعمل معجون متماسك وفركه في المنطقة بين الفخذين مرة واحدة في الأسبوع. 

البنجر
جذر الشمندر من الخضروات اللذيذة والمليئة بالفوائد التي تساعد في تحقيق البيكيني الوردي الطبيعي. ضعي بضع قطع من البنجر الطازج على منطقة ما بين الفخذين قبل الذهاب للنوم واغسليها في صباح اليوم التالي للحصول على لون وردي فاتح وتكرار ذلك كل يوم اخلطي كميتين متساويتين من عصير البنجر وعصير الجزر ، ثم ضعيه ودلكي بلطف لمدة 10 دقائق قبل غسله بالماء الدافئ وكرر ذلك مرة واحدة في اليوم لمدة أسبوع أو أسبوعين.

غرينادا
يعتبر الرمان من المكونات المثالية للتخلص من البشرة الداكنة لأنه يمكن أن يلمع ويرطب الخلايا ويمنحك اللون الوردي الجميل الذي تحتاجه في منطقة ما بين الفخذين. اخلطي ملعقة من بذور الرمان المطحونة مع القليل من كريمة الحليب وماء الورد وضعي الخليط على المنطقة بين الفخذين وافركيها برفق لعدة دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر ثم كرر هذا مرة واحدة في اليوم تخلط كمية من عصير الرمان مع كمية من جذر الشمندر وعصير الجزر وتوضع يوميا على المنطقة بين الفخذين.

الخيار
يعد الخيار مكونًا رائعًا لتفتيح البشرة وترطيبها. ببساطة ضعي بضع شرائح من الخيار على المنطقة الواقعة بين الفخذين وافركيها برفق حتى يمتص الجلد في هذه المنطقة العصير جيدًا لمدة 5 دقائق يوميًا. التوت والفراولة وما في حكمها تحتوي هذه العائلة على الكثير من المعادن والفيتامينات المفيدة والضرورية للحفاظ على صحة ولمعان المنطقة الواقعة بين الفخذين وإعطاء البشرة لوناً وردياً رائعاً. اخلطي نصف ملعقة من عصير التوت البري مع زيت الصبار والعسل ، ثم ضعي العجينة على المنطقة بين الفخذين وافركيها برفق ، ثم اتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفيها. ماء فاتر وتكرر هذه العملية 3 أو 4 مرات في الأسبوع اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الفراولة مع ملعقتين كبيرتين من الفازلين واستخدمي هذا المزيج كمرطب لتلك المنطقة مرتين في اليوم.

العسل
العسل هو أحد مرطبات البشرة الطبيعية التي يمكنها تنعيم البشرة في هذه المنطقة وإعطائها الأناقة التي تريدها.
ضع العسل مباشرة على المنطقة بين الفخذين قبل النوم واتركه حتى الصباح ، ثم اغسله بماء فاتر كل يوم
اخلطي نصف ملعقة من اللبن الزبادي مع العسل والدقيق لعمل عجينة متماسكة ، ثم اسقطي العجينة على المنطقة بين الفخذين لمدة 30 دقيقة ، ثم اغسليها بالماء الفاتر واتبع هذه الخطوة يوميا .

زيت اللوز 
اخلطي 5 أو 6 قطرات من زيت اللوز مع ملعقة عسل وضعيه على المنطقة الواقعة بين الفخذين الجافتين وفي الأيام التالية للتكرار استخدم زيت اللوز كزيت لتدليك هذه المنطقة اخلطي القليل من زيت جوز الهند مع زيت اللوز ، ثم غطي المنطقة بين الفخذين بالخليط كل يوم قبل النوم ، وسوف تبهرك النتائج في الصباح.

Post a Comment

أحدث أقدم