القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الأخبار

وصفات طبيعية لحل مشكلة جلد الوزرة وتخلي بشرتك صافيه


 تحلم كل فتاة أن تكون بشرتها ناعمة وغير ملوثة بأي بقع سوداء أو بثور أو جلد أوزة يزعجها ، ومن الأشياء التي تجعل جلد الفتاة غير ما تريد هو جلد الإوزة ، أو جلد الإوزة ، وهو مرض وراثي شائع تتميز بظهور حبيبات خشنة حمراء أو رمادية على سطح الجلد. مثل الذراعين والظهر والفخذين والساقين مما يجعل الجلد في هذه المناطق أكثر خشونة ويصبح أشبه بجلد الأوز ، ويعمل على حبس الشعر تحته وحدوث قشعريرة وينتج عن هذه الحالة نقص فيتامين أ بسبب الانفعال أو البرودة أو الأساليب غير الصحيحة التي تستخدمها الفتاة لإزالة الشعر ، مثل استخدام ماكينة حلاقة بدلًا من الحلوة أو الشمع ، إليك 3 وصفات طبيعية تقلل من جلد الإوزة حتى تختفي تمامًا.

خل حمض التفاح

خل التفاح من أكثر الطرق الطبيعية للتخلص من جلد الأوز بشكل دائم لأنه يحتوي على محتويات مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات ، فقط ضعي كوب من خل التفاح مع كوب من الماء وقلبي جيداً ثم ضعيه على المناطق التي يوجد بها جلد الاوز المزعج ، ويترك لبضع دقائق ثم يغسل بالماء البارد ، ويستخدم عدة مرات في اليوم للحصول على النتائج التي تريدها

دقيق الشوفان

يمكنك استخدام دقيق الشوفان للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسد المسام ، فهو ثاني أكثر الحلول فائدة للتخلص من جلد الأوز ، ما عليك سوى ملء حوض الاستحمام بالماء الدافئ ووضع نصف كوب من دقيق الشوفان فيه لمدة 15-20. دقيقة ، كرر العملية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع ولاحظ الفرق هو نفسك.

مقشر السكر والعسل 

يعمل السكر كسراب ضخم بسبب خشونته مما يساعد على تقشير البشرة وإزالة جلد الأوز الميت من الجسم وإعطاء فرصة لنمو الشعر دون أن يختبئ تحت الجلد ، فقط أحضر نصف كوب من السكر مع 3 ملاعق كبيرة من عسل أبيض وحركه جيداً ، دلكي جسمك بالضغط ثم خذي حماماً دافئاً لتفتيح المسام.