القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث الأخبار

السفر الجوي والحيوانات الأليفة


 

هل عليك السفر جوا في المستقبل القريب؟ إذا قمت بذلك ، فهل أنت صاحب حيوان أليف وتحتاج إلى اصطحاب حيوانك الأليف معك؟ على الرغم من أن معظمنا يترك حيواناتنا الأليفة في المنزل ، فقد لا ترغب في القيام بذلك أو قد يكون الغرض من السفر هو التنقل ، بدلاً من قضاء إجازة مليئة بالمرح. بغض النظر عن أسباب رغبتك أو الحاجة إلى السفر مع حيوانك الأليف أو حيواناتك الأليفة ، هناك عدد من النقاط المهمة التي يجب أن تضعها في اعتبارك.


الخطوة الأولى في السفر مع حيوان أليف هي التأكد من أنه يمكنك القيام بذلك. على الرغم من أن عددًا كبيرًا من شركات الطيران سيسمح بالحيوانات الأليفة على طائراتهم ، إلا أن الجميع لن يفعلوا ذلك. قد تكون في مأزق إذا كنت تخطط للمغادرة من مطار صغير مع شركة طيران واحدة أو اثنتين فقط. إذا كانوا لا يقبلون الحيوانات الأليفة أو إذا كانت قواعدهم وقيودهم أكثر من اللازم بالنسبة لك ، فستحتاج إلى فحص المطارات الأخرى المجاورة ، خاصةً تلك ذات الحجم الأكبر.


عند السفر بالطائرة مع حيوانك الأليف أو حيواناتك الأليفة ، من المهم أن تتذكر أنه سيتم تحصيل رسوم إضافية منك. لسوء الحظ ، يعتقد العديد من مسافري الحيوانات الأليفة لأول مرة أنه يمكنهم استخدام حيواناتهم الأليفة وناقلات الحيوانات الأليفة الخاصة بهم لحسابها كحقيبة يد أو حقيبة مسجلة. هذه ليست الطريقة التي يعمل بها. ستتحمل ، دائمًا تقريبًا ، رسومًا إضافية للسفر مع حيوان أليف. ستعتمد هذه الرسوم الإضافية على الأرجح على شركة الطيران المعنية وموقع حيوانك الأليف ، كما هو الحال في المقصورة أو في مقصورة الأمتعة.

هذا يؤدي إلى نقطة مهمة أخرى. حتى مع وجود بعض شركات الطيران التي تسمح باصطحاب الحيوانات الأليفة ، مثل القطط والكلاب ، على متن رحلاتها ، لا تسمح جميعها للحيوانات الأليفة بالتواجد في المقصورة مع ركاب آخرين. هذا شائع بشكل خاص على الطائرات الصغيرة حيث قد تكون الحساسية مصدر قلق كبير. إذا لم تتمكن من التخلي عن حيوانك الأليف ، فتأكد من البحث عن شركة طيران تسمح لك بإبقائه في المقصورة معك. مع ذلك ، تذكر أن حجم حيوانك الأليف سيلعب أيضًا عاملًا كبيرًا في خياراتك.


بغض النظر عن المكان الذي يتم فيه تخزين حيوانك الأليف لركوب الطائرة ، سوف تحتاج إلى أن يكون لديك حامل أو صندوق للحيوانات الأليفة. لدى العديد من شركات الطيران قواعد وقيود محددة على النوع الذي يمكن استخدامه. غالبًا ما تشمل عمليات الاستئصال المواد المستخدمة ، وكذلك الحجم. سوف يزودك معظمهم بهذه المعلومات عند سؤالك. عند الحديث عن صناديق وحاملات الحيوانات الأليفة ، من المهم التأكد من منح حيوانك الأليف مساحة كافية للوقوف والتحرك قليلاً. في الواقع ، سترفض معظم شركات الطيران نقل الحيوانات الأليفة التي تشعر أنها غير آمنة من الصناديق وناقلات الحيوانات الأليفة الصغيرة.


من المهم أيضًا التأكد من قيام الطبيب البيطري بفحص حيوانك الأليف. ستحتاج إلى التأكد من حصول حيوانك الأليف على جميع التطعيمات المطلوبة وأنه مناسب للسفر. أيضًا ، تطلب جميع شركات الطيران أن تحصل على شهادة صحية ، والتي تنص على أن حيوانك الأليف يتمتع بصحة جيدة وآمن للسفر.

النقاط المذكورة أعلاه ليست سوى عدد قليل من العديد من النقاط التي تريد أخذها في الاعتبار عند السفر مع حيوان أليف. تشمل النصائح المضافة حجز الرحلات الجوية المباشرة ، والتأكد من وضع علامة على طوق حيوانك الأليف مع تحديد الهوية المناسبة ، بالإضافة إلى شركة نقل الحيوانات الأليفة.